الصين ترحب بإنضمام الجزائر لعائلة البريكس

الصين-الجزائر-البريكس
26/09/2022 - 18:50

أكد وزير الشؤون الخارجية الصيني وانغ يي، اليوم السبت بنيويورك، أن الصين ترحب بانضمام الجزائر الى عائلة البريكس، مشيرا الى أن الجزائر "بلد ناشئ كبير" و "ممثل للاقتصادات الناشئة".

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة أن السيد وانغ، قد أكد عقب لقائه بوزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، على هامش الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن "الصين تدعم الجزائر في دورها في الرئاسة الدورية لجامعة الدول العربية وفي إنجاح القمة العربية المرتقبة في الجزائر، وترحب بانضمام الجزائر لعائلة البريكس".

تعتبر بريكس اختصار لكتلة الاسواق الناشئة التي تضم كلا من البرازيل و روسيا و الهند و الصين و جنوب افريقيا، و التي تترأسها الصين هذه السنة.

كما اوضح رئيس الدبلوماسية الصينية من جانب آخر أن بلاده "على استعداد للعمل مع الجزائر من اجل لعب دور بناء في تحقيق السلام و التنمية العالمية".

و كان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، قد اكد في شهر جويلية الأخير، أن "مجموعة بريكس تهم الجزائر بالنظر لكونها قوة اقتصادية وسياسية".

كما اعتبر ان "الالتحاق بهذه المجموعة سيبعد الجزائر، رائدة مبدأ عدم الانحياز، عن تجاذب القطبين".

وقد اشار السيد تبون أمس السبت خلال افتتاح أشغال لقاء الحكومة بالولاة، الى أن الجزائر تسعى الى رفع الدخل القومي بشكل يمكننا من الانضمام الى مجموعة بريكس، مؤكدا "نحن نعمل في هذا الاتجاه".

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios