ترغيني واليحيائي للقناة الأولى: "السياحة الجزائرية قادمة بقوة"

29/09/2022 - 12:39

تقاطع المدير العام للسياحة بوزارة السياحة عبد الحميد ترغيني، ورئيس المركز العربي للإعلام السياحي الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي، هذا الخميس، عند معطى امتلاك السياحة الجزائرية عناصر تؤهلها للقدوم بقوة والتموقع ضمن مكانة مرموقة في خارطة السياحة العالمية على أهبة القادم. 

في تصريحات بثّها برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى، ذهب ترغيني إلى أنّ الصالون الدولي الـ 21 للسياحة والأسفار الذي يعرف مشاركة 304 متعاملين من 15 دولة، يعدّ بمثابة إعادة بعث للفعل السياحي في الجزائر وإعادة تنظيمه، عبر جمع كل الفاعلين في قطاع السياحة لوضع خارطة طريق في إطار شراكة وفق خطة مدروسة ومتوازنة يندرج ضمنها كل هؤلاء.

وشدّد ترغيني على الأهمية البالغة لقطاع السياحة واعتبره قاطرة أساسية في تحريك الاقتصاد الوطني وعجلة التنمية المستدامة من خلال تضافر جهود كل القطاعات لجعل الجزائر وجهة سياحية في الأسواق العالمية .

وأبرز المتحدث ذاته إستراتيجية القطاع السياحي القائمة على وضع أسس مستدامة للمضي قدمًا بخطى ثابتة نحو تحقيق الأهداف المسطرة مشددا في السياق ذاته على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص وبين الفاعلين في القطاع الواحد.

من جانبه، أكّد اليحيائي على دور الإعلام السياحي واعتبره شريكًا أساسيًا في المرحلة القادمة لدعم هذا القطاع، مشيرًا إلى أنّ من أبرز أهداف المركز دعم السياحة البينية العربية ودعم كل الجهود التي تبذل، وأيضًا اكتشاف وجهات سياحية جديدة، وبالتالي ارتفاع أعداد السياح من خلال ما يقدم من برامج.

واسترسل المتحدث ذاته بالقول "الصالون الدولي في نسخته الـ 21 هو تأكيد على أنّ الجزائر قادمة بقوة لأنها تمتلك هذه المقومات وتستقطب الدول العربية والأوروبية كذلك، التوجه العام للدولة الجزائرية اليوم يؤكد أنّ المرحلة القادمة سيكون القطاع السياحي رافدا قويا ومهما في دعم الدخل القومي للجزائر".

وأكد رئيس المركز العربي للإعلام السياحي أنّ كل المؤشرات توحي بأنّ الجزائر ستحتل في المرحلة القادمة مكانة مرموقة ضمن خارطة السياحة العالمية "وهو ما يدعونا كمركز عربي للإعلام السياحي لأن نكون داعمين بكل إمكانياتنا المتاحة على غرار دعم الاستثمار السياحي، حيث ستكون لنا خطة لإبراز الأماكن الاستثمارية الموجودة في القطاع السياحي من خلال تسليط الضوء عليها".