أحزاب سياسية موريتانية تستعرض مع وفد صحراوي تطورات القضية الصحراوية

الصحراء الغربية-موريتانيا
02/10/2022 - 17:55

خصت أحزاب سياسية موريتانية نهاية الأسبوع الجاري، وفدا من الصحراء الغربية بإستقبال خاص، استعرضت خلاله آخر التطورات التي تعرفها القضية الصحراوية، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية التي تربط الأحزاب السياسية الموريتانية بجبهة البوليساريو.

وحسب وكالة الأنباء الصحراوية (وأص)، أستقبل مساء أمس الجمعة رئيس حزب قوى التقدم الموريتاني محمد ولد مولود ، بمقر الحزب بنواكشوط، وفدا صحراويا يقوده وزير الداخلية، عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، منصور عمر.

وأضافت الوكالة أن اللقاء الذي جرى بحضور كل من مامادو ديوب الأمين العام للحزب والسيد محمودو ولد الناجي عضو اللجنة المركزية للحزب، تم خلاله إستعراض آخر التطورات التي تعرفها القضية الصحراوية ، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية التي تربط الحزب بجبهة البوليساريو وسبل تعزيزها و تعميقها.

كما حظي الوفد الصحراوي باستقبال من قبل "حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية" حيث تباحث مع النائب الأول لرئيس الحزب، حبيب ولد حمديت الذي كان مرفوقا بنائب رئيس الحزب يحيى ولد أبوبكر، آخر المستجدات التي تعرفها القضية الصحراوية ، هذا إلى جانب العلاقات الثنائية التي تربط الحزب الموريتاني بجبهة البوليساريو .

كما تم خلال اللقاء التطرق لجملة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

وأشارت (وأص) الى أن  الوفد الصحراوي ضم إلى جانب  منصور عمر، عضو الأمانة الوطنية للجبهة، وزير الداخلية، كلا من حمة مالو ، عضو الأمانة الوطنية قائد الناحية العسكرية الثانية، و السالك ببيه الوزير المستشار برئاسة الجمهورية.

وكان الوفد قد استقبل أول أمس الخميس، من طرف الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بالقصر الرئاسي بنواكشوط ، الذي سلمه رسالة من أخيه رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى آخر تطورات القصية الصحراوية خاصة على المستوى الأممي.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios