تيغرسي للإذاعة: لا بد من إصلاح المنظومة الرقمية لاحداث نقلة اقتصادية

04/10/2022 - 12:16

أشاد الخبير الإقتصادي هواري تيغرسي  بالحصيلة التي وردت في بيان السياسة العامة للحكومة التي عرضها الوزير الأول أيمن عبد الرحمن، أمس أمام نواب المجلس الشعبي الوطني، مبرزا  جملة الوعود التي التزمت بها الحكومة، في انتظار ان تمس كافة المجالات لاسيما اصلاح المنظومة الرقمية.  

ولدى نزوله ضيفا هذا الثلاثاء على برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى، أشاد الخبير الإقتصادي الهواري تيغرسي بالتزام الحكومة بالكثير من الوعود لا سيما فيما يخص الشق الإجتماعي بدعم القدرة الشرائية للمواطن، في انتظار تجسيد الوعودالمرتبطة كما قال بمتغيرات خارجية على غرار الجائحة الصحية و الأزمة الروسية الأوكرانية.

و أكد الخبير في معرض حديثه، على أهمية ارساء منظومة احصائية رقمية تشمل مختلف القطاعات، مبرزا ضرورة تحسيس المواطنين بأهمية المساهمة الفعالة  في تقديم معلومات دقيقة و حقيقية  في عملية الإحصاء العام السادس للسكان و الإسكان المتواصلة إلى غاية 9 اكتوبر الجاري، لما له من دور في الإستشراف ووضع الاستراتيجيات .

وفي سياق ذي صلة ذكّر المتحدث ذاته بضرورة ايجاد حلول كفيلة لتسويق المنتوج الفلاحي الجزائري بتعزيز شبكة النقل و فتح الأبواب نحو الأسواق العالمية .

 كما تحدث تيغرسي عن  تكلفة الدعم  للديوان الوطني للحبوب  التي بلغت 900 مليار دينار  لسنتي 2021 2022،  حيث أكد ضيف الأولى قائلا  بأن دعم الإنتاج الفلاحي خاصة شعبة الحبوب مرتبط بسيادة الدولة  و أمنها الغذائي، داعيا إلى الإهتمام بالزراعات الإستراتيجية لتحقيق الأهداف المسطرة و الخروج من التبعية ، وفي هذا الإطار شدد على ضرورة عصرنة المكننة و حل اشكال العقار الفلاحي.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios