المنتخب الجزائري ينال جائزة أحسن منتخب عربي لعام 2021

المنتخب الوطني لكرة القدم
23/11/2021 - 16:06

توج المنتخب الجزائري لكرة القدم بجائزة أحسن منتخب عربي في أطار النسخة الحادية عشرة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي, بعد الكشف عن المتوجين هذا الثلاثاء, بدبي.

و يوجد المنتخب الجزائري المتوج بكأس إفريقيا للأمم-2019 بمصر, و المتأهل للدور الحاسم لمونديال-2022 بقطر, على سلسلة 33 مباراة متتالية بدون انهزام .

و كانت الجزائر قد نالت تكريم المنظمين لهذه الجائزة في نسخة 2012, بعد تتويج البطل الأولمبي الجزائري في سباق 1.500م, توفيق مخلوفي خلال أولمبياد-2012 بلندن.

بعده بعامين, عين الرئيس السابق للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف), محمد راوراوة, كأحسن شخصية رياضية عربية لسنة 2014.

و في سنة 2015, اختير المدرب الجزائري, خير الدين مضوي المتوج بلقب رابطة الأبطال الإفريقية مع وفاق سطيف كأحسن مدرب عربي للسنة.

و كشفت جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي عن 28 فائزاذ في دورتها الحادية عشرة، في جميع مجالات العمل الرياضي على رأسهم شخصيات قيادية وصنّاع قرار إلى جانب الأبطال العرب في دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية طوكيو 2020، وعدد من أصحاب الإنجازات الوطنية والعربية.

جاء ذلك خلال حفل الإعلان عن الفائزين في فئات الدورة الحادية عشرة للجائزة الأكبر من حيث قيمتها وتعدد فئاتها، والأولى من نوعها على الإطلاق المخصصة للإبداع في العمل الرياضي الذي أقيم هذا الثلاثاء في "ديب دايف دبي" أكبر وأحدث حوض للغوص في العالم بحضور منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي.

و سينظم حفل تسليم الجزائز سينظم يوم 9 جانفي المقبل بدبي.