أوبرا الجزائر: تقديم العرض الموسيقي "الجزائر زينة البلدان" للجمهور

أوبرا الجزائر
07/10/2022 - 13:40

 تم مساء يوم أمس الخميس, بقاعة أوبرا الجزائر "بوعلام بسايح", تقديم العرض الموسيقي "الجزائر زينة البلدان", وهو مزيج بين الموسيقى السمفونية العالمية والموسيقى الكلاسيكية الجزائرية, وهذا خلال افتتاح البرنامج الثقافي والفني للمؤسسة لموسم  2022-2023 .

ويجمع هذا العرض, الذي هو من انتاج أوبرا الجزائر ويندرج في إطار الاحتفالات بالذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية, بين الفرق الفنية الثلاث للأوبرا, وهي الأوركسترا السيمفونية والأوركسترا الأندلسية وفرقة الجوقة.

وجاء هذا العرض تحت إشراف فاطمة الزهرة ناموس, حيث يجمع بين الموسيقى والغناء والسرد بمشاركة الراوي عبد المؤمن هوا.

وبهذه المناسبة, قام الموسيقيون والمغنون والراقصون بإعادة غناء المقطوعات الشهيرة المستمدة من الموسيقى السمفونية العالمية والموسيقى الجزائرية.

وعلى هامش هذا الحفل, أكدت مديرة أوبرا الجزائر فاطمة الزهراء ناموس سنوسي أن العرض "الجزائر زينة البلدان" الذي قدم في افتتاح العام الثقافي والفني 2022-2023 يندرج كذلك في اطار الاحتفال بالذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية.

كما أوضحت المسؤولة ذاتها ان هذا العرض "هو مزيج بين ثلاث فرق رئيسية لأوبرا الجزائر", وهي السيمفونية والأوركسترا الأندلسية و الجوقة. مضيفة بالقول "ان العرض جاء كذلك كتكريم للفنانين الذين تركوا بصمتهم في تاريخ الجزائر من خلال ابداعاتهم الفنية".

كما يتضمن البرنامج الافتتاحي للأوبرا حفلا موسيقيا للمطربة الأندلسية ليلى بورصالي ، إضافة إلى أمسية غنائية دينية بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios