بطولة العالم للجيدو: تأهل المصارعة الجزائرية أمينة بلقاضي إلى الدور الثاني

بطولة العالم للجيدو
09/10/2022 - 12:33

تأهلت المصارعة الجزائرية أمينة بلقاضي إلى الدور الثاني (أقل من 63 كلغ) من بطولة العالم للجيدو 2022 الجارية حاليا بالعاصمة الأوزباكستانية طشقند بعد فوزها على الاسبانية كريستين كابانا بيريز.

وتواجه بطلة إفريقيا وصاحبة الميدالية البرونزية في ألعاب وهران المتوسطية 2022 في الدور الثاني البريطانية رانشال لوشي المعفاة من الدور الأول.

وكان المصارع الجزائري دريس مسعود (اقل من 73 كلغ) قد أقصي أمس السبت في الدور الأول بعد خسارته أمام منافسه الفرنسي خوان بنجامين غابا بحركة وازاري.

من جهته، انسحب المصارع الجزائري وائل الزين أول أمس الجمعة من بطولة العالم للجيدو 2022، حيث كان من المقرر أن يدخل غمارها في الدور الثاني لفئة أقل من 66 كلغ، ضد الفرنسي وليد خيار، بينما أقصيت مواطنته فايزة عيساهين من الدور الثاني (52 كلغ)، عقب خسارتها بالعلامة الكاملة (إيبون) أمام الإيطالية اوديتي غيوفريدا.

وفضلا عن وائل الزين وفايزة عيساهين، تم إعفاء كل من عماد بن عزوق وياسر بوعمار من خوض الدور الأول.

وسيواجه بن عزوق في الدور الثاني الفائز من المنازلة التي ستجمع بين أسد مسابيروف (كازاخستان) وسيباستيان مارسيكيوز (بولونيا)، في حين سيقابل بوعمار الفائز من مواجهة الكازاخي نورليخان شارخان والكوري جونغون وون.

ويشارك في الموعد العالمي 583 مصارعا (314 رجال و 269 سيدات)، يمثلون 86 بلدا.

وتعد هذه البطولة العالمية، محطة رياضية لحصد نقاط مؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024 (فرنسا)، وستكون هذه المنافسة متبوعة بدورة الغراند سلام بدبي (21-23 أكتوبر 2022)، التي تسمح هي أيضا للمصارعين بجمع النقاط وتحسين تصنفيهم العالمي.