زهاء 5 ألاف زائر من المهنيين في الصالون الدولي للعقار والبناء والسكن والأشغال العمومية

صالون
13/10/2022 - 15:51

تميزت الطبعة الـ19 للصالون الدولي للعقار والبناء والسكن والأشغال العمومية "باتي واست 2022 "، التي اختتمت فعالياتها اليوم الخميس بمركز الاتفاقيات "محمد بن أحمد" لوهران، بتسجيل حضور بارز للمهنيين ناهز عددهم ال 5 ألاف.

وأبرز محافظ الصالون زوبير والي، أن هذه الطبعة شهدت إقبالا كبيرا للزوار خصوصا المهنيين والذي ناهز الـ 5 ألاف زائر حيث تعرفوا على جديد مواد البناء المستعملة في انجاز السكنات وبعض العروض العقارية.

وقد تم خلال هذه التظاهرة، التي دامت خمسة أيام، تسجيل العديد من طلبيات مواد البناء لمختلف المؤسسات المكلفة بتجسيد البرامج السكنية بولاية وهران وكذا بعض الخواص، كما أشير إليه.

كما تم أيضا إبرام عدد من الاتفاقيات بين المرقين العقاريين والشركات المختصة في مواد البناء وما بين الشركات الوطنية في نفس الاختصاص فضلا عن ربط اتصالات تجارية بين المتعاملين الاقتصاديين المحليين وشركات وطنية في مجال العقار والسكن من خلال لقاءات ثنائية بهدف تشجيع الشراكة.

للتذكير، فقد شارك في هذه التظاهرة التي نظمتها وكالة "أس بي ايفنتس كوم كومباني" زهاء 100 عارض يمثلون شركات وطنية وكذا أجنبية من البرتغال وتونس والصين وفنلندا، بالإضافة إلى مؤسسات بنكية متخصصة في مجال السكن ومؤسسات تابعة لقطاع التكوين والتعليم المهنيين.

كما تم خلال هذا الصالون، الذي أصبح تقليدا سنويا بمدينة وهران، تنظيم اجتماعات ثنائية بين متعاملين اقتصاديين جزائريين وأجانب بهدف تشجيع الشراكة وتقديم محاضرات حول قطاع البناء والإسكان والطاقات المتجددة في الجزائر.