كأس إفريقيا: الكاف تحدد 30 نوفمبر الجاري كآخر أجل للكاميرون من اجل تسليم ملعب "أوليمبي" 

ملعب أوليمبي
24/11/2021 - 18:53

حددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)  تاريخ 30 نوفمبر الجاري للكاميرون كآخر أجل لتدارك التأخر المسجل في تسليم  ملعب "أوليمبي" الذي سيحتضن اللقاء الافتتاحي للطبعة الـ33 لكأس إفريقيا  للأمم-2021 (المؤجلة الى 2022) الذي سيجمع الكاميرون ببوركينافاسو يوم 9 جانفي المقبل, حسب مراسلة بعثها الأمين العام للهيئة القارية إلى اللجنة المنظمة  المحلية.

وجاء في مراسلة الكاف "فيما يخص ملعب "أوليمبي", فليكن في علمكم أنه إذا لم  يتم تدارك الأمور قبل 30 نوفمبر 2021, فإن اللقاء الافتتاحي سيجرى في ملعب  آخر, وتم اتخاذ بعض الإجراءات في هذا الإطار, لكن الأمر سيكون مؤسفا للكاف  وللكاميرون".

وفي ذات الرسالة, الموقعة من طرف الأمين العام للكاف فيرون موسينغو أومبا,  والتي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي, عبر مسؤول "الكاف" عن مخاوفه  إزاء بطء وتيرة الأشغال.

وأضاف الأمين العام "أنا قلق عقب تأكدي أنه على الرغم من الزيارات العديد,  سيما من طرف الرئيس والامين العام للكاف ونائب رئيس الهيئة القارية, والتعهدات  التي تبعتها, إلا أن الأفعال لم تتبعها".

وبإرفاقه للمراسلة بصور, أشار الأمين العام للكاف إلى "الوضعية خارج ملعب  "أوليمبي" التي لم تتقدم منذ آخر زيارة بتاريخ 22 أكتوبر الفارط".

وعدد الأمين العام ست نقاط تنتظر الرد من طرف اللجنة المحلية المنظمة   لـ"كان-2021", من بينها غياب الأخذ بعين الاعتبار توصيات خبراء الكونفدرالية  حول أشغال تهيئة الملاعب, إضافة إلى عدم نجاعة برنامج صيانة أرضيات ملاعب  التدريب, فضلا عن غياب اللوحات الالكترونية, وكذا غياب المعلومات حول  البروتوكول الصحي الخاص بالأنصار القادمين الى الملاعب, في الوقت الذي تم  الإعلان فيه عن انطلاق عملية بيع التذاكر بتاريخ الفاتح من ديسمبر الداخل.

يذكر أن الكاميرون  كان من المقرر أن ينظم طبعة 2019 قبل أن تقرر الكاف نقلها إلى مصر بسبب التأخر المسجل في أشغال المنشآت التي كانت ستقام فيها  المنافسة.