إصابة عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال

فلسطين
16/10/2022 - 09:51

 

أصيب فلسطينيان من محافظة الخليل، بالرصاص خلال مطاردة قوات الاحتلال الصهيوني لعدد من العمال في بلدة السموع جنوب الخليل.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية "بأن مواطنين أصيبا بعيارين ناريين إثر إطلاق قوات الاحتلال الرصاص صوب العمال أثناء مطاردتهم في "واد العماير" جنوب بلدة السموع.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المصابين، دون معرفة طبيعة إصابتهما.

يذكر أن قوات الاحتلال تتعمد بشكل شبه يومي إطلاق النار تجاه العمال، وتحرمهم من الحصول على لقمة عيشهم بأمن وسلام، وتعرض حياتهم للخطر، وقد استشهد وأصيب العديد منهم على مدار السنوات الفائتة.

وأصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت عند مدخل بلدة نعلين غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن المواجهات تركزت على مدخل القرية الرئيسي، أطلق

خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت، صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق، عولجوا ميدانيا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، قرية دير جرير، شرق رام الله، وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأجرت عملية تفتيش لمنزل قيد الإنشاء على أطرافها.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك. وأفادت مصادر أمنية، بأن عشرات المركبات الاحتلالية اقتحمت حي البستان في سلوان، لتأمين اقتحامات المستوطنين للحي، لتنظيم احتفالات استفزازية، في سادس أيام ما يسمى بـ «عيد العرش".

في سياق متصل، فتحت زوارق بحرية الاحتلال، نيران أسلحتها الرشاشة، باتجاه مراكب الصيادين جنوب قطاع غزة.

وقال أحد الصيادين، إن زوارق الاحتلال المتمركزة في عرض بحر محافظتي خان يونس ورفح جنوب القطاع، أطلقت قنابل الإنارة والقذائف وفتحت نيران رشاشاتها الثقيلة بشكل مباشر تجاه مراكب الصيادين العاملة في عرض البحر وأجبرتهم على المغادرة، دون إصابات في صفوفهم.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios