الرئيس تبون يستقبل هيثم الغيص الأمين العام لمنظمة البلدان المصدّرة للبترول

تبون
16/10/2022 - 17:04

استقبل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون هذا الأحد السيد هيثم الغيص، الأمين العام لمنظمة البلدان المصدّرة للبترول (opec).

وجرى اللقاء بمقر رئاسة الجمهورية، حضره وزير الطاقة و المناجم  محمد عرقاب ومدير الديوان برئاسة الجمهورية عبد العزيز خلف.

الأمين العام لأوبك يشيد بدور الجزائر الداعم للمنظمة

وأشاد الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، السيد هيثم الغيص، بدور الجزائر الداعم للمنظمة و لجهودها.

و صرح السيد الغيص للصحافة، عقب اللقاء، قائلا: "تشرفت بمقابلة السيد رئيس الجمهورية، شرف كبير لي أن أقابل السيد الرئيس لأول مرة. استمعنا لتوجيهات فخامة الرئيس ونصائحه فيما يخص عمل منظمة أوبك وتوحيد صفها، و أهمية دعم القرار الجماعي فيها، و أهمية الدور الجزائري في المنظمة".

وأضاف بأن الجزائر "لعبت دورا تاريخيا، حتى في الاتفاق الأخير الذي كانت لبنته الأولى الاتفاق المبرم بالجزائر في سبتمبر 2016".

و قال: "لقد تقدمت بالشكر لرئيس الجمهورية و للفريق الجزائري الذي يعمل معنا في منظمة أوبك على دور الجزائر الداعم لكل أعمال المنظمة، و استمعنا لنصائح رئيس الجمهورية فيما يخص مستقبل أسواق الطاقة و أهمية الحفاظ على وحدة الفريق و اتخاذ القرارات الجماعية التي تخدم المنظمة و تخدم أسواق النفط و تخدم بالنهاية المستهلكين و الدول المنتجة للنفط وبالتالي الاقتصاد العالمي بشكل اشمل".

و قد حضر اللقاء الذي جرى بمقر رئاسة الجمهورية، مدير الديوان برئاسة الجمهورية، السيد عبد العزيز خلف، و وزير الطاقة و المناجم، السيد محمد عرقاب.

و يقوم السيد الغيص منذ أمس السبت بزيارة عمل الى الجزائر تدوم ثلاثة أيام.