الجولة الـ5 من الرابطة المحترفة الأولى: الصدارة تبقى دون تغيير

الرابطة المحترفة الأولى
25/11/2021 - 20:55

عرفت نتائج مباريات الجولة الخامسة من بطولة الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم التي جرت اليوم الخميس، تمسك فريقا اتحاد بسكرة ونادي بارادو بصدارة الترتيب بعد فوزهما على هلال شلغوم العيد ووداد تلمسان على التوالي، في الوقت الذي ارتقى فيه كل من اتحاد الجزائر أولمبي المدية وشباب قسنطينة الى مركز المطاردة.

ولم يترك أبناء "الزيبان" أي فرصة للفوز على الضيف هلال شلغوم العيد، بثنائية نظيفة من تسجيل مختار وخوالد، وهو ما سمح لهم بالحفاظ على المركز الريادي برصيد 12 نقطة، أما الهلال فتراجع إلى المركز ما قبل الأخير بنقطتين دون تسجيل أي انتصار إلى حد الآن.

نفس الشيء بالنسبة لنادي بارادو الفائز على الضيف وداد تلمسان بهدف وقعه المتألق بوزوق عن ضربة جزاء، ليبقى في الصدارة ب12 نقطة على عكس الوداد الذي يبقى في الصف الـ14 بثلاث نقاط فقط.

من جهتها، ارتقت أندية اتحاد الجزائر, أولمبي المدية وشباب قسنطينة إلى مركز الملاحقة، بعدما ألحقوا الهزيمة بضيوفهم : سريع غليزان (3-1)، نجم مقرة (3-1) ومولودية الجزائر (3-0) تباعا.

هذا الفوز سمح للاتحاد والأولمبي و"السياسي" بالصعود الى المرتبة الثالثة, رافعين رصيدهم الى 10 نقاط, في الوقت الذي يتذيل فيه النجم البطولة بنقطة وحيدة, بينما تتراجع المولودية العاصمية الى الصف السادس ب8 نقاط، أما السريع فيبقى في الصف 11 بأربع نقاط رفقة شبيبة القبائل ومولودية وهران.

وإذا كان هذا الفوز هو الثاني على التوالي للاتحاد, فإن الشباب "القسنطيني" يسجل ثلاث انتصارات متتالية بعد البداية المتعثرة في البطولة.

كما ارتقى نصر حسين داي ايضا في السلم العام للبطولة بعدما تغلب على الضيف مولودية وهران بهدفين لهدف واحد، لتصعد "النصرية" بذلك إلى المرتبة الخامسة ب9 نقاط في الوقت الذي يتراجع فيه "الحمراوة" الى المرتبة الـ11 بأربع نقاط فقط.

وانتهت قمة هذه الجولة، التي جمعت بين وفاق سطيف والضيف شباب بلوزداد، بالتعادل (2-2)، في مباراة عرفت سيطرة كل فريق على شوط.

وانهى الشباب المرحلة الأولى متفوقا بهدفين نظيفين من مخالفة رائعة من بكير (39) وبن حمو (43) الذي استغل خطأ فادحا من الدفاع "السطايفي"، ليعود الوفاق في الجزء الثاني من اللقاء ويوقع هدفين عبر لاعبيه دغموم (55) و بودبوس قبل النهاية بدقيقتين عن طريق ضربة جزاء.

وعلى إثر هذه النتيجة, يلتحق "السياربي" بجاره مولودية الجزائر في الصف السادس بثماني نقاط لكليهما, كما يتقدم الوفاق الى المركز الثامن بمعية شبيبة الساورة بسبع نقاط لكل فريق.

من جهة أخرى،  افترق أمل الاربعاء بالضيف جمعية الشلف على التعادل السلبي وهو الثالث على التوالي بالنسبة للتشكيلتين.

وهي النتيجة التي لا تخدم أي طرف بالنظر الى وضعيتهما, كونهما يتقاسمان المركز الـ14 رفقة وداد تلمسان بثلاث نقاط فقط.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تأجيل لقاء شبيبة الساورة بشبيبة القبائل الى تاريخ 14 ديسمبر المقبل بسبب مشاركة أبناء الجنوب في منافسة كأس الكنفيدرالية الإفريقية.