فلسطين: عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

القدس
26/10/2022 - 11:11

اقتحم عشرات المستوطنين, اليوم الأربعاء, المسجد الأقصى المبارك, بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الصهيوني, حسبما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وذكرت الوكالة أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات متتالية.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحام المستوطنين يوميا على فترتين صباحية ومسائية, باستثناء يومي الجمعة والسبت, في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني في اعتقال 16 فلسطينيا بالقدس المحتلة والضفة الغربية شنت قوات الاحتلال الصهيوني حملة اعتقالات, في مناطق متفرقة من القدس المحتلة والضفة الغربية, طالت 16 فلسطينيا.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ بأن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدة "جبع" جنوب جنين, بعشرات المركبات العسكرية, واعتقلت أسيرين محررين عقب مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما, كما سلمت عددا من الشبان بلاغات لمراجعة مخابراتها.

وفي غضون ذلك, اندلعت مواجهات بين الشبان وجيش الاحتلال خلال انسحابه من البلدة, أطلق خلالها قنابل الغاز المدمع والصوت, دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء من مدينة نابلس واعتقلت أربعة فلسطينيين, فيما جرى اعتقال أربعة آخرين من محافظة الخليل.

وفي بيت لحم, اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فلسطينيا وابنه من بلدة /تقوع/ بعد دهم منزله وتفتيشه, ومن بلدة /بدو/ شمال غرب القدس المحتلة اعتقلت أربعة آخرين بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وصعّدت قوات الاحتلال الصهيوني في الأيام الماضية من حملات المداهمة واقتحامات القرى والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس, كما زادت من وتيرة الاعتقالات وإطلاق الرصاص الحي على الشبان الفلسطينيين.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios