الإذاعة الجزائرية تدشن أول نواة لخلايا الطاقة الشمسية وتكرم صحفييها الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية

الاذاعة الجزائرية
27/10/2022 - 18:38

عشية إحياء الذكرى الـ60 لبسط السيادة الوطنية على الإذاعة والتلفزيون الجزائري، المصادف لـ 28 أكتوبر من كل سنة، أشرف كل من وزير الاتصال، السيد محمد بوسليماني، ووزيرة البيئة والطاقات المتجددة، السيدة سامية موالفي، والمدير العام للإذاعة الجزائرية، السيد محمد بغالي، اليوم الخميس، بمقر الإذاعة ، على تدشين النواة الأولى لخلايا الطاقة الشمسية التي ستمكن نادي عيسى مسعودي للإذاعة الجزائرية من التزود بالطاقة الكهربائية النظيفة.

وفي هذا السياق، ثمن وزير الاتصال هذه الخطوة التي قامت بها الإذاعة في مجال إستغلال الطاقات المتجددة حفاظا على البيئة والمحيط، داعيا إلى ضرورة تعميم هذه المبادرة على جميع المحطات الجهوية للإذاعة الجزائرية.

و لدى تطرقه إلى ذكرى بسط السيادة على الإذاعة والتلفزيون ذكرّ محمد بوسليماني بتضحيات عمال الإذاعة والتلفزيون الذين رفعوا تحدي ضمان استمرارية البث رغم الظروف الصعبة قائلا " بالرغم من نقص التجربة تمكن التقنيون والصحفيون من ضمان استمرار بث البرامج الإذاعية والتلفزية".

و أكد الوزير أن الدولة تولي اليوم أهمية كبيرة لتحسين ظروف عمل الصحفيين الذين يواجهون عدة تحديات داعيا إياهم إلى التغطية الشاملة والجيدة للقمة العربية التي ستنعقد في الفاتح والثاني من نوفمبر الداخل بالجزائر والترويج لإنجاحها.

من جهتها، أبرزت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة أن الجزائر مقبلة على احتضان حدث تاريخي هام وأن القمة العربية المقبلة ستكون قمة ناجحة بقيادة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، عبر دبلوماسيتها النشطة التي تعمل على تعزيز سبل التعاون وتوحيد الرؤى في عديد القضايا.

كما ثمنت الوزيرة، هذا المشروع النموذج والصديق للبيئة، الذي يهدف إلى الحفاظ على البيئة و اقتصاد الطاقة .

المدير العام للإذاعة الجزائرية السيد محمد بغالي أكد أن الإذاعة دشنت اليوم توجها جديدا نحو الطاقات المتجددة والذي سيعمم قريبا عبر المحطات الجهوية.

وفي حديثه عن رهان الإذاعة الجزائرية اليوم، قال السيد بغالي، إن مهام المؤسسة تعدت مهنة الإخبار لتساهم في المحافظة على استقرار الجزائر مؤكدا أن الإذاعة ستواصل جهودها لتقديم إعلام هادف صادق وترد على المعلومات الكاذبة والإشاعات بالأخبار المؤكدة مصادرها.

هذا وتم بالمناسبة تكريم صحفيي الإذاعة الجزائرية المتوجين مؤخرا بجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف.

موقع الاذاعة الجزائرية/نائلة زموري