المنقوش: اتفقنا على ضرورة الذهاب إلى انتخابات تحقق طموحات الشعب الليبي

وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش
30/10/2022 - 20:49

 أكدت وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، أنه تم التشاور يومي السبت والأحد خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، على الكثير من القرارات التي تتعلق بالأمن القومي العربي، وتم الاتفاق على أهمية إجراء انتخابات في بلادها تحقق طموحات الشعب الليبي.

وقالت المنقوش على هامش أشغال اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة الذي ستحتضنه الجزائر الثلاثاء و الأربعاء المقبلين، انه تم "التشاور امس واليوم على الكثير من القرارات تتعلق بالأمن القومي للشأن العربي، حيث اتفقنا على انه لا بد من الذهاب إلى انتخابات تحقق طموحات الشعب الليبي وتنهي المراحل الانتقالية من أجل الوصول إلى الاستقرار السياسي في ليبيا".

وأضافت أنه تم كذلك مناقشة قضايا تتعلق بالعديد من الدول كاليمن و سوريا وجيبوتي و الصومال و فلسطين، "كقضية كبرى و  توصلنا إلى قرارات متوازنة تحقق مصالح الشعب العربي".

وأبرزت أن قيادة الجزائر تمتاز ب"الحكمة و المرونة و استيعاب الاختلافات والوصول إلى منطقة توافقية، وهو ما تعودنا عليه من الجزائر التي كانت قادرة على لم الشمل العربي".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios