مصر حريصة على دعم جهود الجزائر لدفع آليات العمل العربي المشترك

الرئيسان تبون والسيسي
01/11/2022 - 11:49

أبرزت رئاسة الجمهورية المصرية، هذا الثلاثاء، حرص القاهرة على دعم جهود الجزائر لدفع آليات العمل العربي المشترك، في وقت كشفت عن وصول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ظهر اليوم إلى الجزائر للمشاركة في القمة العربية الحادية والثلاثين التي ستستمر على مدار يومين.

في بيان حصلت "ملتيميديا الإذاعة الجزائرية" على نسخة منه، قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية إنّ مشاركة الرئيس السيسي في القمة العربية تأتي في إطار حرص مصر على تدعيم أواصر علاقات التعاون والاخوة مع جميع الدول العربية الشقيقة الأشقاء الأعضاء واستمراراً لدور مصر المحوري في تعزيز جهود دفع آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية كافةً.

وفي سياق متصل، أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أنّ قمة الجزائر ستهدف إلى التشاور والتنسيق بين الدول العربية الشقيقة بشأن مساعي الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتعزيز المصالح العربية، خاصةً في ظل التحديات القائمة المتعددة على المستويين الدولي والإقليمي، لاسيما نتيجة تبعات جائحة كورونا والأزمة الأوكرانية، وما فرضته من ضغوط مختلفة على الدول العربية.

ويتضمّن برنامج السيسي عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع أشقائه من القادة العرب من أجل تباحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة، وتبادل الرؤى بشأن آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

سهام بورسوتي

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios