حمادي يشرف من جانت على افتتاح موسم السياحة الصحراوية

موسم السياحة الصحراوية
07/11/2022 - 21:06

أشرف وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي، اليوم الاثنين بولاية جانت، على الافتتاح الرسمي لموسم السياحة الصحراوية لعام 2022-2023.

في مناسبة عرفت حضور والي ولاية جانت والسلطات المحلية وأعضاء من البرلمان بغرفتيه ومتعاملين وممثلي المجتمع المدني، أبرز الوزير بالمناسبة حتمية النهوض بقطاع السياحة والصناعة التقليدية، وخاصة السياحة الصحراوية التي "تعتبر عنصرا أساسيا في برنامج الوزارة المستمد من مخطط عمل الحكومة الرامي إلى إيلاء السياحة مكانتها كقطاع اقتصادي استراتيجي".

وشدّد على العمل على توفير كافة السبل والإمكانات، وتقديم كافة التسهيلات للمتعاملين السياحيين من أجل تشجيعهم على جذب السياح سواء من داخل الوطن أو خارجه وخص بالذكر "مسألة النقل الجوي"، حيث أفاد ان قطاعه يعمل "بالتنسيق مع الدوائر الوزارية المعنية من أجل توفير رحلات طيران ( شارتر) نحو الجنوب".

واغتنم حمادي هذه الفرصة ليعدّد "ما تزخر به صحراءنا من مقومات سياحية أذهلت عيون الزائرين من مختلف بقاع العالم، وجعلتها في مصاف الوجهات السياحية الواعدة، التي ستلقى رواجاً في المستقبل".

وأشار أيضاً إلى أنّ السياحة الصحراوية "أثبتت عن جدوتها في تفعيل السياحة الداخلية وتطويرها خاصة خلال السنوات الأخيرة، إذ شهدت مدن الجنوب وفود غير مشهود للآلاف من السياح من مختلف الفئات والمدن الجزائرية".

ويرى حمادي أنّ "المسؤولية ملقاة على الجميع، إدارة وشركاء ومتعاملين سياحيين، وحتى الساكنة المحلية، لبلورة تطلعات السلطات العمومية تجاه قطاع السياحة إلى واقع ملموس من خلال العمل في إطار نظرة متجددة، وأساليب عمل عصرية، بهدف الجعل من بلادنا وجهة سياحية متميزة، قابلة للتموقع على مستوى الأسواق العالمية".

وأكد الوزير أنّ "السلطات العمومية تعول كثيرا على هذا القطاع من أجل خلق الثروة في مجالات كثيرة كاستحداث مناصب شغل جديدة وتحقيق عائدات بالعملة الصعبة والإسهام في تطوير متوازن لجميع جهات الوطن في إطار التنمية المستدامة".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios