جانت : مخيمات صيفية لفائدة أكثر من 700 طفلا

المخيمات
11/07/2023 - 11:53

يستفيد مالا يقل عن 750 طفلا من ولاية جانت من مخيمات صيفية بمراكز العطل والترفيه بولايات ساحلية برسم موسم الاصطياف الجاري, حسبما استفيد اليوم الثلاثاء لدى مسؤولي مديرية الشباب والرياضة.

ويتوزع هؤلاء المصطافين على خمس (5) دفعات, بمعدل 150 طفل في كل دفعة , ويسهر على تأطيرهم 70 منشطا لمراكز العطل تلقوا تكوينا في ذات الشأن, حيث كانت أول دفعة تتكون من حفظة القرآن الكريم قد انطلقت في اتجاه ولاية الطارف مطلع الشهر الحالي في انتظار انطلاق الرحلات القادمة, مثلما صرح, لـوأج, مدير القطاع, عبد الله عاشور.

ويستفيد جميع الأطفال المعنيين بالمخيمات الصيفية بولاية جانت من خدمات النقل الجوي , بعدما كان يتم نقلهم سابقا عن طريق البر لمسافات طويلة, كما أشار المسؤول ذاته.

وفي ذات السياق, سيستفيد أطفال بلدية برج الحواس والمناطق النائية المجاورة من تلك الرحلات, بتعداد 250 طفلا من العدد الإجمالي للمصطافين, حيث تم تكليف لجنة مكونة من إطارات القطاع بتأطير هذه العملية وتوفير كافة الإمكانيات لضمان نجاحها, حسب المصدر ذاته.

وستمكن هذه الرحلات الترفيهية التي ستدوم 12 يوما لكل دفعة أطفال ولاية جانت من الاستمتاع بزرقة البحر والمواقع السياحية والتعرف على تاريخ بعض المناطق الأثرية بالولاية المضيفة.