ابراهيم مراد: "رئيس الجمهورية عبّر عن إرادة قوية لتحقيق التنمية المحلية"

زيارة إبراهيم مراد لولاية المغير
08/11/2022 - 22:18

ذكر وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، ابراهيم مراد، اليوم الثلاثاء من ولاية المغير، بأنّ رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون عبر عن إرادة سياسية قوية لتحقيق التنمية المحلية المستدامة.

برسم زيارة العمل والتفقد التي قادته الى هذه الولاية الفتية، قال مراد إنّ "الارادة السياسية القوية المعبر عنها من قبل رئيس الجمهورية ترمي الى تحقيق تنمية محلية مستدامة من خلال المرافقة الدائمة لكل من يساهم في خلق الثروة وتوفير فرص عمل لفائدة الشباب".

وأبرز الوزير في هذا الصدد التعليمات التي أسداها رئيس الجمهورية في سياق مرافقة الفلاحين من خلال التكفل بانشغالاتهم، خاصة ما تعلق منها بتوفير الكهرباء والماء وكل ما يخص مسائل التخزين والتسويق.

وأشار الوزير إلى المساعي الرامية لتقريب مركز القرار من المواطن وجعل هذا الأخير "شريكاً حقيقياً في تحقيق مسار التنمية المستدامة"، معرّجاً على أبرز الآليات التي تتيح ذلك، على غرار المرصد الوطني للمجتمع المدني والمجلس الأعلى للشباب.

وتجدر الاشارة إلى أنّ وزير الداخلية أعطى خلال هذه الزيارة إشارة انطلاق مشروع إنجاز شبكة الصرف الصحي لعدد من التجمعات السكنية، كما استمع إلى عرض حول مشروع إنجاز رفع طاقة التوزيع العمومي للغاز الطبيعي بالجهة الشمالية لمدينة المغير.

وببلدية جامعة، عاين الوزير مشروع إنجاز مستشفى 120 سريراً، ووقف ببلدية سيدي عمران على سير مشروع استثماري خاص بصنع الآجر، حيث تم تقديم عرض حول مناطق النشاطات بالولاية، كما أشرف على وضع حجر الأساس لإنجاز مشروع 150 سكناً عمومياً إيجارياً.