المغير: حجز 13.7 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية بدائرة جامعة

الوادي : حجز أزيد من 82 ألف قرص من المؤثرات العقلية 
18/02/2024 - 22:14

أحبطت مصالح الأمن الوطني بالمغير، عملية تهريب كمية كبيرة من المؤثرات العقلية قدرت ب 13 ألف 740 كبسولة مع توقيف شخصين و حجز مركبة سياحية استعملت في نقل هذه السموم، حسبما أفاد بيان صحفي نشرته اليوم الأحد، خلية الاتصال و العلاقات العامة بذات السلك الأمني.

 و تندرج العملية الأمنية النوعية إثر قيام عناصر الحاجز التابع لأمن دائرة جامعة، بتكثيف مراقبة و تفتيش المركبات المستعملة للطريق الوطني رقم 03، و بعد الاشتباه في إحدى السيارات، التي كان في قيادتها شخص في العقد الخامس من العمر، و بعد تفتيشها عثر على كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ 13 ألف 740 كبسولة كانت مخبأة بإحكام داخل عجلتين احتياطيتين خاصتين بالمركبة، ليتم حجزها و تحويل المشتبه فيه إلى مقر أمن الولاية لإتمام الإجراءات القانونية اللازمة.

وبالتنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة جامعة و التحري مع المشتبه فيه تم التوصل إلى تحديد هوية طرف ثان ثبت ضلوعه في القضية ، و بعد استصدار إذن النيابة العامة تم توقيفه في ظرف وجيز و حول إلى المصلحة لاتخاذ ضده الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي ذات الصدد قامت الضبطية القضائية بإنجاز ملف إجراءات جزائية ضد المشتبه فيهما عن تهمة تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لارتكاب جنحة تهريب مواد صيدلانية بطريقة غير مشروعة باستعمال وسيلة نقل، أحيلا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة، وفق ذات المصدر.