عرقاب يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة سينوبك إنترناشيونال

عرقاب
15/11/2022 - 17:12

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، الثلاثاء بالجزائر العاصمة، الرئيس التنفيذي للشركة الصينية "سينوباك إنترناشيونال إينرجي انفستمنت ليميتد"، غويو يوليانغ، حيث تطرقا الطرفان إلى علاقات وآفاق تطوير التعاون بين شركتي سوناطراك وسينوباك، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وخلال اللقاء، الذي تم بمقر الوزارة، رحب الطرفان "بتميز وقوة علاقات التعاون" التي تجمع الشركتين سوناطراك وسينوباك اللتين وقعتا، أمس بالجزائر العاصمة، مذكرة تفاهم تعكس "إرادة الطرفين في توطيد علاقاتهما القائمة وتوسيع نطاق التعاون بينهما، من خلال البحث عن فرص شراكة جديدة"، يضيف المصدر نفسه.

كما ناقش الطرفان -حسب البيان- الفرص التجارية والآفاق المستقبلية للاستثمار في التنقيب عن النفط والغاز، وكذلك في مجال البتروكيماويات في الجزائر، "آملين رؤية تطور المشاريع الواعدة التي تشجع على تبادل الخبرات ونقل المعرفة، في إطار القانون الجديد للمحروقات وكذلك في الإطار القانوني للاستثمار في الجزائر".

وبالمناسبة، عبر السيد غويو عن ارتياحه للشراكة بين سوناطراك وسينوباك، مؤكدا في هذا الصدد، عن بمواصلة الاستثمار وتعزيز وجود سينوباك في الجزائر والخارج، ولاسيما في إفريقيا بالشراكة مع سوناطراك.