أبو زهري: الجزائر أوقفت المشروع الصهيوني الذي يسعى لتفرقة الفلسطينيين

مؤتمر لم الشمل الفلسطيني بالجزائر
15/11/2022 - 20:25

صرح الناطق الرسمي لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس) سامي أبو زهري، اليوم الثلاثاء بالأغواط ، أن "الجزائر تمكنت باقتدار من إيقاف المشروع الصهيوني الذي يسعى إلى تفرقة الفلسطينيين''.

وأوضح السيد أبو زهري خلال تجمع شعبي نظمه المكتب الولائي لحركة البناء الوطني, بدار الثقافة "عبد الله بن كريو" بالأغواط, أن "الجزائر تمكنت باقتدار من إيقاف المشروع الصهيوني الذي يسعى إلى تفرقة الفلسطينيين عبر سياسة فرق تسد, و ذلك من خلال إعلان الجزائر الذي تمثل في لم شمل الفصائل الفلسطينية تحت راية واحدة".

وأضاف القيادي في حركة حماس الفلسطينية أن "الجزائر سجلت نجاحا آخرا يضاف لسجل اعمالها الرامية لدعم القضية الفلسطينية انطلاقا من إيمانها بدولة فلسطينية حرة عاصمتها القدس الشريف".

وقال ان "فرح كبير ساد نفوس كل الشعب الفلسطيني بعد أن حظيت القضية الفلسطينية بالأولوية في أشغال القمة العربية التي انعقدت بالجزائر يومي الفاتح و الثاني من شهر نوفمبر الجاري" .

وأكد بالمناسبة أن "نجاح القمة العربية أسكت كل المشككين في قدرة الجزائر على قيادة القاطرة العربية و تصدر المشهد الداعي للتفاهم العربي القائم على احترام الآخر و عودة الجامعة العربية لتكون ذات قرار عربي موحد إزاء كافة القضايا العالمية".

وأشار الناطق الرسمي لحماس في كلمته أن رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, قد أحيا مآثر الرئيس الراحل هواري بومدين من خلال تصريحه الذي وصفه "بالتاريخي" و "الشجاع " و الذي أكد فيه أن "الجزائر لن تهرول نحو التطبيع مع الكيان الغاصب", مؤكدا في هذا الشأن أن "الفلسطينيين يعتزون بالجزائر شعبا وقيادة".

وأعرب السيد أبو زهري عن مشاعره تجاه الجزائر قائلا: "عند كل زيارة إلى الجزائر أشعر بذلك الحب تجاه هذا البلد و الجزائريين الذين يحتضنون القضية الفلسطينية والتي أعتبرها مسألة فطرية لديهم".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios