الرئيس تبون يجري محادثات موسعة مع نظيره الكوبي ميغيل دياز كانيل برموديز

الرئيس تبون
17/11/2022 - 12:36

أجرى رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، محادثات موسعة مع نظيره الكوبي, السيد ميغيلدياز كانيل برموديز, الذي يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى الجزائر.

 

وجرت المحادثات بمقر رئاسة الجمهورية بحضور كل من وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد رمطان لعمامرة, مدير ديوان رئاسة الجمهورية, السيد عبد العزيز خلف, وزير الطاقة والمناجم, السيد محمد عرقاب، وزير المالية، السيد ابراهيم جمال كسالي، ووزير الصحة، السيد عبد الحق سايحي، بالإضافة الى

أعضاء الوفد المرافق للرئيس الكوبي.

 

وعلى هامش هذه المحادثات، عقد كل من وزيري المالية والصحة جلسة عمل مع نظرائهما من كوبا تم خلالها تباحث مختلف مجالات التعاون بين البلدين.

 

وقبل ذلك تحادث رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون,  بمقر رئاسة الجمهورية, مع نظيره الكوبي, السيد ميغيل دياز كانيل برموديز, الذي يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى الجزائر

 

و خص رئيس الجمهورية  الرئيس الكوبي باستقبال رسمي  بمقر رئاسة الجمهورية, حيث استعرض الرئيسان تشكيلة من الحرس الجمهوري أدت لهما التحية الشرفية قبل أن يستمعا إلى النشيدين الوطنيين للبلدين.

 

كما قام ضيف الجزائر بزيارة متحف المجاهد, حيث طاف بمختلف أقسامه واستمع إلى شروحات وافية قدمت له حول مختلف الحقب والمراحل التاريخية للجزائر, لاسيما تلك المتعلقة بالكفاح المسلح من أجل استرجاع السيادة الوطنية.