منظمة المسوحات الجيولوجية الإفريقية: الجزائر تشارك في الدورة 14 للجمعية العامة بنجامينا

المسح الجيبولوجي
28/11/2022 - 11:59

شاركت الجزائر, من خلال وكالة المصلحة الجيولوجية للجزائر, في أشغال الدورة ال14 للجمعية العامة لمنظمة المسوحات  الجيولوجية الأفريقية التي عقدت من 22 إلى 24 نوفمبر الجاري في العاصمة التشادية نجامينا, حسبما أفاد به اليوم الاثنين بيان لوزارة الطاقة والمناجم.

وسمح هذا الحدث التي شهد مشاركة 15 دولة أفريقية بتبادل المعطيات خلال ثلاث أيام وإعطاء توجيهات حقيقية لتعزيز ودعم البرامج الجيو-علمية في القارة الأفريقية, يضيف البيان.

وخلال هذه الدورة, قدمت وكالة المصلحة الجيولوجية للجزائر التي انتخبت في  2019 من قبل الدول الأعضاء كنائب رئيس لمنطقة شمال إفريقيا لمدة ثلاث سنوات,  تقريرا عن أنشطة ومشاريع الخدمات الجيولوجية المختلفة التي تمثلها.

وتم في نهاية أشغال الدورة, تمديد ولاية نائب رئيس منطقة شمال إفريقيا التي تشغلها الجزائر, وذلك لمدة عام واحد, وفق ذات البيان.

وتأسست منظمة المسوحات الجيولوجية الأفريقية سنة 2007 كمبادرة من الشراكة الجديدة لتنمية أفريقيا "نيباد" .و تهدف إلى تعزيز ودعم برامج الجيو-علمية وكذلك التنمية الاجتماعية والاقتصادية والحد من الفقر في القارة الأفريقية, مع إشارة خاصة إلى تقييم الموارد المعدنية والاستخدام المستدام للأراضي وتنميتها  وتخفيف المخاطر وحماية البيئة. وتسجل منظمة المسوحات الجيولوجية الأفريقية اليوم عضوية 40 دولة أفريقية,  بحسب نفس المصدر

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios