شركة "هواوي تطلق النسخة الـ4 لمسابقة "هواوي لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات

هواوي
28/11/2022 - 12:42

أطلقت شركة "هواوي الجزائر", النسخة الرابعة  من "مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات",لموسم 2022-2023 موجهة للطلبة الجزائريين, حسبما أفاد به هذا الإثنين بيان لذات الشركة.

وأوضح المصدر ذاته, أن تنظيم هذه المسابقة يندرج في إطار مساهمة "هواوي" في "تطوير النظام البيئي لمواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتلبية متطلبات التحول الرقمي".

ويتم تنظيم هذه المسابقة العالمية --حسب الشركة-- على ثلاث مراحل, مرحلة وطنية أولى , وأخرى إقليمية تخص شمال إفريقيا وذلك بمشاركة 29 دولة,في حين يتم تنظيم المرحلة الثالثة والأخيرة في الصين ,بينما تجرى المسابقة النهائية الوطنية للجزائر مطلع جانفي المقبل.

وأشار البيان إلى أن مسابقة "هواوي لتكنولوجيا ", تتماشى "بشكل كامل مع منظور الشركة لتعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلية ,وذلك خدمة لتنمية المواهب في الجزائر".

وبعد أن أكدت الشركة على "اهتمامها الخاص لنقل المعرفة والمهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للطلبة والمواهب الجزائرية", ذكرت بالتعاون الذي يجمعها بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي , حيث تم التوقيع على 43 اتفاقية شراكة بين الطرفين ومن المتوقع أن يرتفع عدها خلال عام 2023.

من جهة أخرى, أشارت هواوي الجزائر إلى أنها تعاونت في إطار برنامج "أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات" مع "أكثر من 900 جامعة حول العالم لصالح أكثر من 45000 طالب سنويا" ,لافتة في هذا الصدد , إلى أن ثلاث فرق جزائرية مكونة من 15 طالبا ,احتلت المراكز الأولى من بين 81 فريقا مشاركا من حوالي 100 دولة وذلك بمناسبة تنظيم طبعات 2019 و2020 و2022  لهذه المسابقة الدولية.