مونديال بولونيا والسويد لكرة اليد: تربص ثالث للمنتخب الوطني بداية ديسمبر

Equipe nationale de handball
29/11/2022 - 16:48

يدخل المنتخب الوطني لكرة اليد (رجال) في تربص تحضيري، في الفترة الممتدة من 3 إلى 11 ديسمبر المقبل بالجزائر العاصمة، استعدادا للبطولة العالمية المقررة من 11 إلى 29 يناير 2023 بكل من بولونيا والسويد حسبما أعلنته الاتحادية الجزائرية لكرة اليد الثلاثاء.

ويعرف هذا المعسكر التحضيري مشاركة 15 لاعبا من المحليين، يقودهم المدرب الوطني رابح غربي.

ويعتبر هذا التربص التحضيري هو الثالث بالنسبة للنخبة الوطنية منذ ألعاب البحر المتوسط وهران 2022، استعدادا لمونديال 2023، بعد الأول الذي جرى من 15 إلى 22 أكتوبر بالجزائر العاصمة والثاني من 8 إلى 14 نوفمبر دائما بالجزائر العاصمة.

وفي أول مواجهة له خلال الطبعة الـ 28 للمونديال، يواجه المنتخب الجزائري   نظيره الصربي يوم الجمعة 13 يناير بقاعة سبوديك بمدينة كاتويس (بولونيا)، ضمن الجولة الأولى من الدور التمهيدي للمجموعة الخامسة.

بعدها يلاقي السباعي الجزائري، نظيره القطري (بطال آسيا)، الأحد 15 يناير بذات القاعة، قبل اختتام هذا الدور أمام ألمانيا يوم الثلاثاء 17 يناير بنفس المكان.

وتأهلت الجزائر لمونديال 2023 بفضل فوزها على غينيا (27-26)، في المباراة الترتيبية لنيل المركز الخامس لكأس افريقيا للأمم-2022، التي عرفت تتويج مصر الفائزة في النهائي القاري أمام الرأس الأخضر (35-27).

يذكر أن افريقيا ستكون ممثلة بخمسة منتخبات خلال هذا المونديال، ويتعلق الأمر بكل من: مصر، الرأس الأخضر، المغرب، تونس والجزائر.

ويشارك في البطولة العالمية 23 منتخبا مقسمين على ثماني مجموعات، المجموعة الأولى (إسبانيا، مونتينيغرو، الشيلي، إيران)، الثانية (فرنسا، بولونيا، السعودية، سلوفينيا)، الثالثة (السويد، البرازيل، الرأس الاخضر، اوروغواي)، الرابعة (ايسلندا، البرتغال، المجر، كوريا الجنوبية)، الخامسة (ألمانيا، قطر، صربيا، الجزائر)، السادسة (النرويج، مقدونيا الشمالية، الأرجنتين، هولندا)، السابعة (مصر، كرواتيا، المغرب، الولايات المتحدة)، الثامنة (الدانمارك، بلجيكا، البحرين، تونس).

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى عن كل مجموعة إلى الدور الثاني (الدور الرئيسي) الذي يضم 24 منتخبا، والذين سيتم تقسيمهم إلى أربع مجموعات، كل واحدة تضم ستة منتخبات، يتأهل الأولان عن كل مجموعة إلى ربع النهائي.

قائمة اللاعبين الجزائريين المعنيين بالتربص:  

- مولودية الجزائر: رضا أعريب، ياسين جديد، عبد الجليل زنادي، عبروس ريان

- نادي الأبيار: ياسين بن مسعود، رابح رسيم مداحي، مروان حامد، كوري مختار.

- اتحاد البليدة: سليم مزازة

- شبيبة سكيكدة: رفيق بوناب، أسامة جمعة

- نادي برج بوعريريج: محمد مروان بوزيان، نضال الدين بليدة

- النادي الرياضي القسنطيني: رامي سيدي عيسى

-مولودية باتنة: محمد شهر الدين الهاشمي.