تفكيك شبكة إجرامية تروج لمنشورات غير أخلاقية تستهدف الأطفال

أطفال يستخدمون كمبيوترات  محمولة
05/12/2022 - 20:37

تمكنت مصالح الأمن الوطني من تفكيك شبكة تروج لمنشورات غير أخلاقية تستهدف الأطفال عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حسب ما أفاد به يوم الاثنين بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

و أوضح المصدر ذاته أن "المصلحة المركزية لمكافحة الجرائم السيبريانية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني, تمكنت نهاية نوفمبر المنصرم من توقيف 16 شخصا من أصل 20 ينشطون ضمن مجموعات مغلقة على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، من بينهم اثنان (02) من جنسية مغربية, يسوقون لمنشورات غير أخلاقية تستهدف الأطفال المتمدرسين في الطور الابتدائي وجعلهم بالتالي عرضة للاستغلال الجنسي".

و لفت البيان إلى أن "التحريات التقنية المنجزة تحت إشراف الجهات القضائية المختصة مكنت من تحديد هوية وتوقيف المشتبه فيهم عبر 14 ولاية من الوطن مع تحديد موقع شخصين آخرين ينشطان ضمن هذه الشبكة انطلاقا من المغرب, واللذين انتحلا هويات وهمية على أساس أنهما من الجزائر".

و في هذا الإطار --يضيف البيان ذاته-- "توجه المديرية العامة للأمن الوطني نداء الى الأولياء الذين وقع أبناؤهم ضحية لممارسات مماثلة للتقرب من مصالح الشرطة عبر تراب الجمهورية لتقييد شكوى أو الإدلاء بشهادة".