الإحصاء العام للسكان والإسكان: تقديم النتائج الأولية منتصف جانفي القادم

الاحصاء السادس للسكان
07/12/2022 - 22:11

سيتم تقديم النتائج الأولية للإحصاء العام السادس للسكن والإسكان الذي أجري مؤخرا في منتصف شهر يناير المقبل، حسبما أفاد به يوم الأربعاء بيان لمصالح الوزير الأول.

و تم التأكيد على ذلك خلال عرض قدمه وزير الرقمنة والإحصائيات، خلال الاجتماع الدوري للحكومة الذي ترأسه الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، حول حصيلة تنفيذ عملية الإحصاء العام السادس للسكان والإسكان، التي أجريت في الفترة ما بين 25 سبتمبر و16 أكتوبر 2022، حسب نفس المصدر.

و تطرق العرض إلى الإطار القانوني وأهم المراحل التحضيرية لهذه العملية "المعقدة"، وكذا ظروف سير مرحلة تنفيذ هذه العملية وتدابير التأطير والمتابعة المتخذة.

و في هذا الإطار تم التذكير، بأن الإحصاء العام السادس للسكن والإسكان تميز عن العمليات السابقة باستخدام تكنولوجيات الإعلام والاتصال، لاسيما من خلال استعمال اللوحات الذكية بدلا من الاستمارة الورقية المعتادة.

و أكد البيان أن "النتائج الأولية لهذا الإحصاء العام السادس للسكن والإسكان ستقدم بعد ثلاثة أشهر من انتهاء عملية جمع البيانات، بحلول منتصف يناير 2023 بينما ستكون النتائج النهائية متاحة بعد ستة أشهر من تاريخ إجراء عملية الإحصاء".