الجيش يوقف 61 تاجر مخدرات ويحجز 11.4 قنطارًا من الكيف المغربي

وزارة الدفاع الوطني
14/12/2022 - 13:19

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، عن توقيف 61 تاجر مخدرات، وحجز 11 قنطارًا من الكيف المغربي، بالتزامن مع وضع حدٍ لنشاط عشرة داعمين للجماعات الإرهابية عبر الوطن.

جاء في الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي خلال الأسبوع الأخير، أنّ مفارز مشتركة للجيش، وبالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، أوقفت 61 تاجر مخدرات، وأحبطت محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بـ 11 قنطارًا و4 كيلوغرامات من الكيف المعالج، فيما تمّ ضبط مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف، و550707 أقراص مهلوسة و457 غرامًا من مادة الكوكايين.

وأفيد أنّ وحدات للجيش الوطني الشعبي، تمكّنت من القضاء على 3 إرهابيين وإلقاء القبض على آخرين في تيبازة والوادي، واسترجاع أربعة أسلحة نارية وذخيرة وأغراض أخرى، فيما سلم إرهابي نفسه للسلطات العسكرية بأدرار وبحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة.

وبالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني، أوقفت مفرزة بتمنراست خمسة أشخاص من جنسيات مختلفة بحوزتهم مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وبندقية صيد وكمية من الذخيرة، فيما تمّ كشف وتدمير خمس قنابل تقليدية الصنع خلال عملية تمشيط بجيجل.

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ڤزام وجانت وتندوف، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، 206 أشخاص وضبطت 40 مركبة و300 مولّدًا كهربائيًا و222 مطرقة ضغط و12 جهاز كشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف (14) شخصا وضبط 13 بندقية صيد وكميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تُقدر بـ 31 طنًا و11 قنطارًا من مادة التبغ و27 قنطارًا من النفايات النحاسية، خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وأحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ 39306 لترات بكل من برج باجي مختار والوادي وتبسة وسوق أهراس والطارف.

وأحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 66 شخصًا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تمّ توقيف 107 مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios