لبنان: مجلس النواب يخفق للمرة العاشرة في انتخاب رئيس جديد للبلاد 

مجلس النواب اللبناني
15/12/2022 - 12:32

  

أخفق مجلس النواب اللبناني اليوم الخميس, وللمرة  العاشرة, في انتخاب رئيس جديد للبلاد خلفا للرئيس ميشال عون الذي انتهت ولايته في 31 أكتوبر الماضي.

وذكرت الإعلام اللبناني, أن نتائج الجلسة النيابية العاشرة المخصصة لانتخاب رئيس جديد للبلاد, أسفرت عن حصول المرشح النائب ميشال معوض على 38 صوتا فيما حصل المرشح عصام خليفة على 8 أصوات والمرشح زياد بارود صوتين والمرشح صلاح  حنين صوتين فيما حصلت أسماء أخرى على 3 أصوات, بينما صوت 37 نائبا بورقة بيضاء, كما تم إلغاء أصوات 19 نائبا.

وشارك في الجولة الأولى للجلسة 109 نائب, فيما فقدت الجولة الثانية نصابها  لوجود 71 نائبا فقط, بعد مغادرة عدد من النواب قاعة المجلس, وفقا لذات  المصادر.

يأتي ذلك في ظل استمرار الخلافات والمواقف السياسية الصلبة التي لم تتوصل حتى الآن إلى التوافق المطلوب لإنهاء الفراغ الرئاسي بالبلاد في ظل عدم امتلاك أي فريق سياسي بالبرلمان على الأغلبية اللازمة لتمرير رئيس دون الحصول على أصوات نواب من الفرق السياسية الأخرى.    

وكان رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري, قد صرح في وقت سابق بأن الجلسة القادمة هي الأخيرة المخصصة لانتخاب رئيس جديد للبلاد لهذا العام, معربا عن أمله في أن يتم تناول آراء النواب والكتل جميعا في موضوع الحوار.    

وكان لبنان قد دخل في أزمة شغور رئاسي في 31 أكتوبر الماضي بعد انتهاء ولاية الرئيس العماد ميشال عون, دون أن يتمكن مجلس النواب من انتخاب خليفة له منذ بدء المهلة الدستورية للانتخاب في الأول من سبتمبر الماضي.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios