البطولة العربية المجمعة 2022 (سباق النخبة ضد الساعة فردي): الدراج لعقاب يحرز البرونزية

الدراج الجزائري عز الدين لعقاب
21/12/2022 - 13:50

أحرز الدراج الجزائري عز الدين لعقاب الميدالية البرونزية لسباق ضد الساعة (فردي/نخبة)، الذي جرى هذا الأربعاء لحساب منافسات اليوم الرابع من البطولة العربية المجمعة للدراجات و التي تشمل سباقات (على الطريق، السرعة، وذوي الهمم)، والمتواصلة فعالياتها بالإمارات العربية المتحدة (من الـ 18 الى الـ 26 ديسمبر الجاري).

 

وقطع  لعقاب (36 سنة) مسافة السباق المقدرة ب32 كلم، في زمن قدره45 د/13ث متأخرا ب83 ثانية على المتوج بالميدالية الذهبية الاماراتي يوسف ميرزة (44 د/ 25 ث)، فيما عادت فضية هذا السباق للبحريني احمد عبد الغاني (44د/ 55ث).

وأنهى الدراج الجزائري الثاني المشارك في السباق (ضد الساعة فردي نخبة) حمزة منصوري، السباق في المركز الخامس بزمن قدره  46 د/ 54ج.

وعلى اثر منافسات اليوم الرابع يرتفع حصاد الجزائر من الميداليات الى 13 ميدالية في المجموع (3 ذهبية، 7 فضية، 3 برونزية).

وكانت ميداليات المعدن النفيس الثلاثة من نصيب كل من منتخب الاواسط ذكور و نسرين حويلي في سباق ضد الساعة اناث لفئة اقل من 23 سنة و حمزة عماري في سباق ضد الساعة فردي (اقل من 23 سنة).

أما الميداليات الفضية السبع (7)، فكانت بواسطة  منتخب النخبة (ذكور) والاشبال(ذكور) في سباق ضد الساعة حسب الفرق، بالإضافة الى  الثلاثي النسوي مالاك ميشاب، سهام بوسبع، و حنين بلعتروس في سباق ضد الساعة (حسب الفرق سيدات)وجواد نهاري(ضد الساعة فردي اواسط ذكور) ، صلاح الدين شرقي في سباق ضد الساعة فردي (اقل من 23 سنة) و عز الدين مرابط في السباق ضد الساعة فردي لفئة ذوي الهمم و اخيرا سهام بوسبع في سباق ضد الساعة (فردي وسطيات).

وأحرز الميداليتين البرونزيتين لكل من عز الدين مرابط في السباق على الطريق (لفئة المعاقين) و نصر الله السمياني في سباق ضد الساعة فردي (اواسط ذكور) .

وتشمل هذه الطبعة من البطولة العربية المجمعة للدراجات عدة سباقات: منها السباق على الطريق وسباقات السرعة وسباقات خاصة بفئة المعاقين، في منافسة ستسمح للمتوجين بحصد أكبر عدد ممكن من النقاط قصد التأهل للألعاب الاولمبية المقبلة المقررة بباريس 2024.

.