البطولة العربية للدراجات 2022: المنتخب الجزائري يحرز ذهبية السباق على الطريق

Equipe nationale de cyclisme
23/12/2022 - 18:46

أحرز المنتخب الوطني الجزائري للدراجات- على الطريق، الميدالية الذهبية - حسب الفرق / نخبة رجال، في سباق على الطريق في البطولة العربية- 2022 ، التي جرت اليوم الجمعة بكلباء ( الإمارات العربية المتحدة).

ويضم المنتخب الجزائري ، عز الدين لعقاب، نسيم سعيدي ، حمزة عماري، إسلام منصوري، أيوب  سهيري، صالح الدين الأيوبي شركي وكلهم خاضوا سباق على مسافة 128 كلم.

وجاءت ذهبية المنتخب الوطني على خلفية فوز نسيم سعيدي بالمرتبة الأولى ، بينما توج الدراّج إسلام منصوري ببرونزية السباق

من جهته، اكتفى الفريق الوطني للأشبال، بالميدالية البرونزية، في السباق على الطريق، وراء العراق (المتوج) والعربية السعودية (وصيفة).

ومثل الفريق الوطني كل من عبد الحميد شرحبيل، أنس رياحي الفائز بفضية السباق، وعبد الجليل بوطبة الفائز ببرونزية السباق، قيس بن ذيب، روابح سامح وبومزعر عبد الرحمان.

وفي سباق الفردي العام لأقل من 23 سنة ذكور فاز الدراج الجزائري حمزة عماري بالبرونزية وراء كل من البحريني أحمد عبد الغني والدراج السوري أسامة سباحي.

وحقق ممثلو الجزائر في البطولة العربية- 2022، حصادا جيدا خلال الأيام الخمسة الأولى للمنافسة.  

وحصل الجزائر لحد الآن بما في ذلك فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، ما لا يقل عن   6ذهبيات، 9 فضيات و4 برونزيات، في انتظار مسابقة الدرجات الجبلية التي ستنطلق يوم الأحد.

وتعتبر الطبعة- 2022 للبطولة العربية للدراجات، مؤهلة للألعاب الاولمبية الصيفية، المقررة في 2024 بباريس (فرنسا).

وفي السياق انتقل الفريق الوطني اليوم الى الشارقة بالإمارات العربية المتحدة للمشاركة في البطولة العربية للدراجة الجبلية المقررة من 25 الى 26 ديسمبر.

ويتكون المنتخب من رؤوف بن قايو ووسيم كيريوي من فئة الاكابر وعبد الرحمان رشراش ووليد زايد ومحمد أيمن حمزة من الاواسط.