وزير النقل يدعو المستثمرين للمساهمة في الديناميكية الاقتصادية بالهضاب العليا

خط السكة الحديدية الجديد تيسمسيلت-بوغزول-المسيلة-استثمارات
26/12/2022 - 20:38

دعا وزير النقل، كمال بلجود، الاثنين، من المدية، المستثمرين، للمساهمة في الديناميكية الاقتصادية المنتظرة عقب تشغيل خط السكة الحديدية الجديد تيسمسيلت-بوغزول-المسيلة، مؤكدا لهم "توفر كل الشروط من حيث المنشآت القاعدية لضمان مرافقتهم".

وأكد الوزير في تصريح للصحافة على هامش تدشين مقطع خط السكك الحديدية تيسمسيلت-بوغزول، أن خط الهضاب العليا (تيسمسيلت-المسيلة) "سيساهم في بعث ديناميكية اقتصادية حقيقية بجميع هذه المناطق وسيشكل فرصة لرجال الأعمال والمستثمرين لانجاز مشاريع بهذه المناطق الداخلية من البلاد".

ودعا بلجود رجال الأعمال والمستثمرين إلى "المساهمة في هذه الديناميكية الاقتصادية والتنقل من أجل الاستثمار في هذا الجزء من الوطن، حيث سيتم وضع تحت تصرفهم المنشآت القاعدية التي أنجزتها السلطات العمومية (من شبكات الربط بالطاقة أو الماء الشروب أو شبكة الطرقات الحديثة) بهدف مرافقتهم و مساعدتهم على الاستقرار بهذه المناطق"، كما أضاف.

وأكد الوزير للسلطات المحلية بولايات تيسمسيلت والجلفة والمدية والمسيلة وتيارت "دعم الحكومة التام لتحقيق المشاريع الاستثمارية المبرمجة على مستواها".

وفي سياق متصل، أشار وزير النقل، الذي كان مرفوقا بوزير الأشغال العمومية و الري والمنشآت القاعدية، لخضر رخروخ ووزير الاتصال، محمد بوسليماني، ووزير التجارة و ترقية الصادرات، كمال رزيق، إلى "المساعي الجارية راهنا من اجل تجنيد الأموال الضرورية لتحقيق مشروع خط بوغزول-الشفة (البليدة) الذي سيعبر بلديات قصر البخاري والبرواقية والمدية".

من جهته، اعتبر رزيق أن خط تيسمسيلت-المسيلة الممتد على مسافة 290 كلم و المميز بطابعه التجاري و الاجتماعي، يمثل "أداة هامة لتنمية الاستثمار المنتج".

وأضاف أن هذا الخط الحديدي "سيسمح بإضفاء سيولة أكثر على حركة البضائع بالإضافة إلى تسهيل نقل مختلف المنتجات حتى إلى خارج حدودنا".

وأوضح وزير التجارة وترقية الصادرات "أن هذا الخط التجاري الاستراتيجي سيكون له آثار ايجابية على تنمية القطاعين الفلاحي و الصناعي، إلى جانب مساهمته في تعزيز حركة نقل البضائع".

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios