جمال حلس للاذاعة : إنجاز حوالي 750 مواصفة جزائرية للتقييس خلال 2022

المعهد الجزائري للتقييس
28/12/2022 - 12:58

قال جمال حلس المدير العام للمعهد الجزائري للتقييس إن المعهد قام خلال سنة 2022 بإعداد ما يقرب من 750 مواصفة جزائرية تطابق المعايير المعمول بها دوليا فيما يخص الترويج للمنتجات الجزائرية.

ووجه جمال حلس لدى نزوله ضيفا على "القناة الثانية" للإذاعة الجزائرية نداء إلى المتعاملين الاقتصاديين من أجل التقرب من المعهد خلال السنة الجديدة 2023 من أجل الحصول على شهادة المطابقة للمعايير المعمول بها وطنيا ودوليا من اجل نيل ثقة المستهلكين   والتوجه نحو التصدير.

وقال إن المعهد أطلق خدمة جديدة تسمى " في خدمتكم ّ" خلال السداسي الثاني من عام 2022 لقياس مدى التزام مؤسسات الخدمة العمومية بمعايير الجودة وحسن الاستقبال والمعاملة للزبائن.

وكشف أن عديد المؤسسات الوطنية انخرطت في هذه العملية وفي مقدمتها مؤسسة اتصالات الجزائر حيث خضعت لحد الآن 07 وكالات للتدقيق وستشمل هذه العملية 55 وكالة أخرى، فيما تجري التحضيرات للقيام بعمليات تدقيق لوكالات الصندوق الوطني للتقاعد وبريد الجزائر. 

وضمن هذا السياق، كشف حلس بأن المعهد الجزائري للتقييس أشرف على تنظيم دورات تكوينية وشملت 03 ألاف شخص في مجال الاعداد والتحكم في المعايير، مشددا على أن المعهد قام بتكوين 500 إطار سام في شركة سوناطراك لضمان التحكم والالتزام بمعيار- إيزو 26000 - والمتعلق بالتنمية المستدامة وكذا الانخراط في مجال محاربة الفساد.