البطل المتوسطي دريس مسعود يقترب من باريس سان جرمان

دريس مسعود
29/12/2022 - 13:28

كشف نادي ''أولاد الباهية''، اليوم الخميس، عن اقتراب بطل الجيدو المتوسطي الجزائري، دريس مسعود، من الانضمام إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

بحسب عضو المكتب المسير لنادي ''أولاد الباهية''، عثمان فالت، فإنّ صاحب ذهبية وزن أقل من 73 كلغ خلال ألعاب المتوسط 2022 بوهران، ''اتفق على كل بنود العقد الذي سيربطه بنادي العاصمة الفرنسية"، مؤكدًا: "أمر انتقال مسعود بات محسومًا فيه".

وأوضح المسيّر نفسه أنّ اتصالات صاحب الـ 20 عامًا مع النادي الفرنسي بدأت بفضل البطل الأولمبي في الجيدو عام 1996، جمال بوراس (صاحب الأصول الجزائرية) الذي لاحظ أنّ دريس مسعود يملك عدة مؤهلات تسمح له بأن يكون مصارعًا من المستوى العالي، في حال ما إذا استفاد من ظروف العمل الاحترافي".

وأضاف عثمان فالت أنّ الانتقال الوشيك لمصارع ناديه إلى العاصمة الفرنسية لخوض أولى تجاربه الاحترافية، يجري بالتنسيق أيضًا مع الاتحادية الجزائرية للجيدو، هذه الأخيرة كانت منذ بضعة أشهر، أرسلت هذا المصارع رفقة بعض زملائه في المنتخب الوطني إلى مركز تحضيرات الاتحاد الدولي للاختصاص، حيث استفادوا من تربص عالٍ المستوى لبضعة أسابيع تحضيرًا للمواعيد القادمة.

ويطمح مسؤولو الجيدو الجزائري من خلال تحويل دريس مسعود إلى باريس سان جرمان، لمنحه فرصة صقل مواهبه وتعزيز قدراته أملاً في الحصول على ميدالية خلال أولمبياد باريس 2024.

وفي انتظار ترسيم صفقة انتقال أمل الجيدو الجزائري إلى فرنسا، يشارك المعني حاليًا في البطولة الوطنية للأكابر التي تنطلق اليوم الخميس بالقاعة البيضوية للمركب الأولمبي ''محمد بوضياف'' بالجزائر العاصمة وتستمر ثلاثة أيام.