رابح غربي: "الخضر مستعدون لرفع التحدي في مونديال بولونيا والسويد"

منتخب الجزائر لكرة اليد
10/01/2023 - 15:25

أبرز رابح غربي مدرب منتخب الجزائر لكرة اليد، اليوم الثلاثاء، استعداد الخضر لرفع التحدي في بطولة العالم ببولونيا والسويد، التي ستفتتح هذا الأربعاء وتستمر إلى غاية 29 جانفي الجاري.

نقلت الاتحادية الجزائرية لكرة اليد على لسان غربي: "اللاعبون واعون جداً بالمهمة التي تنتظرهم ولا يغامرني أي شك بأنّهم سيقدمون أفضل ما لديهم، وشرف كبير أن نكون ضمن هذا الموعد العالم، ولنا كل الثقة في هذه المجموعة المستعدة لرفع التحدي".

وقبيل 72 ساعة عن مواجهة السباعي الجزائري لصربيا هذا الجمعة بقاعة سبوداك بكاتوفيش البولونية (20.30 سا بتوقيت الجزائر)، أوضح غربي قائلاً: "عاينا مباريات المنتخب الصربي، حيث كانت الحصة التدريبية الأولى مخصّصة لدراسة طريقة لعب هذا المنافس، كون المباراة الأولى هامة بالنسبة لمشوار المنافسة. أتمنى أن نكون في المستوى خلال هذه المباراة الأولى".

وبعد لقاء صربيا، سيواجه زملاء الحارس خليفة غضبان، قطر بطل آسيا، الأحد المقبل، قبل أن تختتم التشكيلة الجزائرية الدور التمهيدي أمام ألمانيا الثلاثاء القادم.

إلى ذلك، أفيد أنّ الخضر أجروا، اليوم الثلاثاء، أول حصة تدريبية بمدينة كاتوفيش، وشهدت الحصة تركيز الطاقم الفني على الجانبين الفني والتكتيكي، والصراعات بين الدفاع والهجوم والعمل الدفاعي.

وكان الوفد الجزائري بقيادة رئيسة الاتحادية الجزائرية لكرة اليد، كريمة طالب والنائب الأول، عبد القادر قاضي، تنقّل إلى العاصمة البولونية، مباشرة من تونس بعد خوضه لمباراتين وديتين، أمام نظيره التونسي.

ومن مجموع 19 لاعبا استدعاهم رابح غربي، سُجّل غياب عنصر واحد عن المجموعة وهو الظهير الأيسر، مسعود بركوس، المصاب على مستوى الكعب في الدورة الدولية بكارباتي في بوخارست الرومانية.

وأشارت الهيئة الفيدرالية إلى أنّ قائد المنتخب الوطني -الذي غاب عن وديتي تونس-، لم يشف من إصابته رغم جهود الطاقم الطبي لتسريع عودة اللاعب المخضرم إلى الميادين.