إيتو يدعم احتضان الجزائر لـ "كان 2025"

eto
15/01/2023 - 18:43

أعرب رئيس الاتحادية الكاميرونية لكرة القدم, صامويل إيتو عن مساندته للجزائر لاحتضان كاس أمم افريقيا-2025, في تصريح له  لدى وصوله اليوم الأحد إلى الجزائر لحضور فعاليات بطولة إفريقيا للأمم للاعبين المحليين (شان-2022, المؤجلة إلى 2023) التي انطلقت يوم الجمعة وتتواصل إلى غاية 4 فيفري, حسبما أفادت لجنة تنظيم المنافسة القارية.

وصرح إيتو عند وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي (الجزائر العاصمة), لوسائل الإعلام بخصوص ترشح الجزائر لاحتضان كان-2025 : الجزائر كانت بجانب الكاميرون  وقت اجتيازها لظروف صعبة بمناسبة احتضانها لنهائيات كاس أمم افريقيا-2022 لا يمكنني أن أخدع أصدقائي من واجبي الآن أن أكون بجانب رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) وسأرد الجميل.

وكان في استقبال الهداف السابق لنادي برشلونة بالمطار, رئيس لجنة تنظيم الشان, رشيد أوكالي وسفير الكاميرون بالجزائر كوميدور حميدو نجيموليح.

وسيتنقل إيتو في الساعات المقبلة إلى مدينة وهران, لحضور المباراة الأولى للأسود غير المروضة الذين سيواجهون غدا الاثنين بملعب ميلود هدفي (00ر20سا) المنتخب الكونغولي, في إطار الجولة الأولى للمجموعة الخامسة.

أما الوفد الكاميروني فمتواجد بوهران, منذ يوم الجمعة, للمشاركة في الطبعة السابعة لبطولة إفريقيا للأمم لكرة القدم للمحليين واستقبل ضيوف الجزائر لدى وصولهم إلى المطار الدولي بالسانية, احمد بن بلة, أعضاء لجنة تنظيم (الشان) وممثلي السلطات المحلية بالولاية.

وكانت أجواء استقبال أعضاء الوفد الكاميروني بهيجة بعد استماعهم لمعزوفات أبدعت فيها فرقة فلكورية وهو ما أثلج صدور ممثلي الكاميرون الذين عبروا عن ارتياحهم بتواجدهم بالجزائر, قبل أيام من دخولهم المنافسة.

يذكر أن عاصمة الغرب الجزائري, ستحتضن خلال الدور الأول مباريات المجموعتين الرابعة والخامسة التي تضم ثلاث تشكيلات لكل واحدة.