الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز يزور مقر سوناطراك

سوناطراك-منتدى الدول المصدرة للغاز
26/01/2023 - 22:09

قام الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز، محمد حمال، اليوم الخميس، بزيارة الى مقر سوناطراك، في إطار زيارته الرسمية إلى الجزائر، حسبما أفاد به بيان لمجمع سوناطراك.

وجاء في البيان، "شهد اليوم مقر المديرية العامة لسوناطراك، حضور الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز، السيد محمد حمال، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر".

 و قد كان هذا اللقاء، حسب البيان، "فرصة لاستعراض أهم وجهات النظر المتعلقة بتطورات وتحديات سوق الغاز، فضلا عن مناقشة الإجراءات اللازمة التي تهدف إلى ضمان استقرار أسواق الغاز العالمية"، مشيرا ان الزيارة جرت بعد التوقيع على اتفاقية بمقر وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، تخص إنشاء المقر الرئيسي لمعهد أبحاث الغاز التابع لمنتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر.

وسيقوم المعهد الجديد المتخصص في أبحاث الغاز، حسب سوناطراك، بإجراء برنامج بحث حول التقنيات المتعلقة بالغاز الطبيعي، ودمج مواضيع جديدة  والسماح بإمكانية التعاون العلمي والتكنولوجي بين دول المنتدى.

وذكرت سوناطراك أن منتدى الدول المصدرة للغاز،الذي انشأ خلال ديسمبر 2008 كمنظمة حكومية دولية، يعمل على تعزيز تطوير الغاز الطبيعي  كطاقة نظيفة ومستدامة، وتعزيز الحوار بين البلدان الأعضاء وكل الفاعليين في صناعة الغاز العالمية.