طواف 'تروبيكال أميسا بونغو' : الجزائري حمزة عماري ينهي المنافسة في المركز الثاني

حمزة  عماري
30/01/2023 - 12:04

أنهى الدراج الجزائري حمزة عماري طواف 'تروبيكال أميسا بونغو' بالغابون في المركز الثاني من الترتيب العام، عقب المرحلة السابعة و الأخيرة التي جرت أمس الأحد بين  كاب إستيرياس، أواندو و العاصمة الغابونية, ليبروفيل.

الدراج الجزائري (20 عاما) الذي تعلق عليه آمال الملكة الصغيرة الجزائرية, تمكن من احراز القميص الأبيض لأحسن دراج  في فئة الشباب.

وفي الترتيب العام للمنافسة، عاد القميص الأصفر المتوج به الفائز, إلى الفرنسي جوفروا سوب (20سا 18د 16ث)، بفارق 29 ثانية عن الجزائري حمزة عماري (20سا 18د 45ث) و الدراج الموريسي كريستوفر روجي لغان (18سا 18د 50ث) و الدراجان الإيريتريان نتنيال برهان و دويت يمان.

وشارك المنتخب الوطني في طواف 'تروبيكال أميسا بونغو' بالغابون بكل من عز الدين لعقاب، حمزة عماري، عبد الرحمن منصوري، حمزة منصوري، محمد نجيب عسال و صلاح الدين الأيوبي شركي, تحت قيادة المدرب الوطني محمد مختاري. وسيعود الوفد إلى أرض الوطن مساء اليوم الاثنين.

وشارك في الطبعة ال16 لطواف 'تروبيكال أميسا بونغو' بالغابون خمسة فرق محترفة من الاتحاد الدولي لسباق الدراجات و10 منتخبات وطنية إفريقية، كما جرت العادة في سباق الغابون منذ إنشائه في عام 2006.