افتتاح معرض إفريقيا للنقل وتجارة العبور بقصر المعارض

Salon des transports en Afrique
30/01/2023 - 18:13

أشرف وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، على افتتاح معرض افريقيا للنقل وتجارة العبور، المنظم من 30 يناير إلى 01 فبراير 2023، بقصر المعارض (الصنوبر البحري)، بمشاركة أكثر من 100 عارض من مختلف البلدان الإفريقية.

وجرى افتتاح هذا الحدث الاقتصادي، الذي يهدف إلى توطيد التعاون بين الدول الإفريقية لضمان فعالية تجارة العبور، من قبل السيد رزيق رفقة وكيل وزارة الاقتصاد والتجارة الليبية، نوري علي محمد قطاطي.

وبالمناسبة، أشاد رزيق بنوعية المنتجات الجزائرية المعروضة، مبرزا أن "المنتوجات الجزائرية تتميز بجودة أكثر من المستوردة، في بعض الأحيان"، وعليه، يقول الوزير "آن الأوان أن تحل محل ما كان يتم استيراده".

كما تابع رزيق قائلا : "لدينا أمل كبير في تطوير الصادرات خارج المحروقات (...)، لدينا قدرات كبيرة و تحكم في التكنولوجيا وسنشجع كل المتعاملين لبلوغ هذا الهدف نظرا للإمكانيات التي تتوفر عليها بلادنا".

وخلال جولته بأجنحة المعرض، رفقة السيد  قطاطي، أكد السيد رزيق على مرافقة السلطات العمومية للمنتجين لتسهيل عملية الترويج و التصدير للدول الافريقية، 
مضيفا أن "السلطات الجزائرية ستوفر جميع التسهيلات لتطوير التبادل التجاري بين دول افريقيا".

جدير بالذكر أن المعرض، المنظم من قبل المجلس الجزائري للتجديد الاقتصادي ومكتب الأعمال "لينكوب"، برعاية  وزارة التجارة وترقية الصادرات و وزارة الاقتصاد والتجارة الليبية، عرف مشاركة  أكثر من 100 متعامل من ليبيا، تونس والنيجر، مختصين في الاستيراد و التصدير، وكذا متعاملين جزائريين ممثلين لشركات ناشطة في مختلف الميادين على غرار الصناعات الغذائية، الأدوية، الحديد والصلب، الخشب،البلاستيك، الزجاج، مواد التغليف و مواد التنظيف.

كما شارك في المعرض غرف التجارة والصناعة للبلدان المشاركة وعديد من الهيئات الرسمية المتعلقة بالتصدير، بنوك ومؤسسات مالية، بالإضافة إلى أكثر من 200  متعامل اقتصادي ناشطون في  مختلف المجالات الاقتصادية.