ثلاثون متعاملا فلاحيا جزائريا يستفيدون من بعثة دراسية إلى كاليفورنيا

الزراعة في كاليفورنيا
30/01/2023 - 20:32

يشرع ثلاثون متعاملا ناشطا في المجال الفلاحي من مختلف مناطق الجزائر خلال الفترة الممتدة بين 12 إلى 18 فبراير المقبل, بزيارة إلى مدينة كاليفورنيا (الولايات المتحدة), و ذلك في إطار بعثة دراسية في قطاع الفلاحة و الصناعات الغذائية, حسبما أفاد به اليوم الاثنين بيان لمجلس الاعمال الجزائري الأمريكي.

وأوضح ذات المصدر أنه "في إطار ترقية المبادلات التجارية بين الجزائر والولايات المتحدة الامريكية فإن مجلس الأعمال الجزائري الامريكي بدعم من سفارة الجزائر بواشنطن, و وكالة التنمية الاقتصادية لكينغس كاونتي بكاليفورنيا سينظم خلال الفترة الممتدة بين 12 و 18 فبراير 2023 بعثة دراسية في قطاع الفلاحة و الصناعات الغذائية و التي ستجري في ولاية كاليفورنيا".

كما أشار ذات البيان إلى أن الوفد الجزائري المتكون من ثلاثين متعاملا فلاحيا من مختلف مناطق الجزائر سيزور حقول للإنتاج الفلاحي و مزارع لتربية الأبقار الحلوب و التسمين الاصطناعي و وحدات لإنتاج العلف و مستثمرات فلاحية لزراعة الذرة والبرسيم.

كما سيزور وحدة لإنتاج اغذية الانعام ووحدة لإنتاج التجهيزات الفلاحية من بينها شبكات الري المحوري و وحدات لانتاج الفواكه المجففة وكذا وحدات لتعليب المواد الفلاحية, يضيف ذات البيان.

وخلص  المصدر إلى  التأكيد بانه سيكون لوفد الفلاحين فرصة لزيارة أكبر معرض فلاحي في تولار بكاليفورنيا, كما سيلتقي بمتعاملين و فلاحيين أمريكيين.