المجلس الأعلى للشباب :أزيد من 180 مشاركا في فعاليات المجموعات الشبابية المركزة بايليزي  

حيداوي
03/02/2023 - 22:05

 

أعطى رئيس المجلس الأعلى للشباب مصطفى حيداوي مساء اليوم الجمعة  بولاية إيليزي إشارة انطلاق فعاليات المجموعات الشبابية المركزة لإعداد خارطة طريق المجلس الأعلى للشباب تجسد طموحات هذه الفئة من المجتمع .

ويحضر هذه الفعاليات التي يحتضنها المعهد الوطني للتكوين المهني أزيد من 180 شابا وشابة من مختلف الشرائح والمستويات من طلبة وموظفين ومستوى ثانوي ، موزعين  على  خمس مجموعات تؤطرهم كفاءات شابة ومدربين ،حيث يتاح لهم المجال للمشاركة في إبداء آرائهم وطرح انشغالاتهم بما يساهم في بلورة رؤية جديدة لرسم خارطة طريق المجلس الأعلى للشباب.

وبالمناسبة أبرز السيد حيداوي في كلمته  أن " المجموعات الشبابية المركزة تجعل الشباب أن يكون محور التنمية الوطنية و الديناميكية التي ستشهدها الجزائر الجديدة "  وأضاف  "أنه يتعين على الشباب إعطاء مقدمات مغايرة من أجل أن يكون فعلا مساهما في صناعة واقع مغاير لتحقيق الطموحات المنشودة "          ومن جانبه أكد والي الولاية  أحمد بلحداد على دور المجلس الأعلى للشباب في إشراك هذه  الفئة في الحوار المتعلق بمختلف الإنشغالات التي تهمها وإعطائها الفرصة للمشاركة في إيجاد الحلول بمقترحات مختلفة .

         وأشار أن إشراف رئيس المجلس الأعلى للشباب على انطلاق هذه الفعاليات الشبابية يدل على أهميتها و التي تسمح بإعداد رؤية المجلس الأعلى للشباب من خلال إبداء الرأي وطرح الإنشغالات بما يساهم في بلورة هذه الرؤية لرسم خارطة طريق ذات الهيئة.

''إن برنامج الفعاليات عبارة عن لقاءات شبانية لبلورة رؤية الشباب على مدى عشر سنوات حيث يسعى اللقاء لوضع اقتراحات وتوصيات لطرحها على المستوى المركزي '' مثلما أوضح بدوره عضو المجلس الأعلى للشباب بالولاية الهمال علي.

وتتواصل فعاليات المجموعات الشبابية المركزة إلى غاية نهاية الشهر الجاري عبر كامل أنحاء الوطن، حسب المنظمين .