عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى المبارك واعتقالات واسعة في الضفة

المسجد الأقصى المبارك
07/02/2023 - 11:39

اقتحم عشرات المستوطنين، الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الصهيوني، حسبما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية .

ونقلت الوكالة عن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، قولها إن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا في باحاته.

وواصلت قوات الاحتلال فرض قيودها على دخول المصلين الوافدين من القدس والداخل المحتل للمسجد ودققت في هوياتهم الشخصية واحتجزت بعضهم عند بواباته الخارجية.

ويشهد المسجد الأقصى المبارك يوميا عدا الجمعة والسبت، سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية من قوات الاحتلال.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الثلاثاء، 27 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، حسبما أفادت به وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

وذكرت الوكالة أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات واسعة طالت 19 مواطنا في بلدة /برقين/ بجنين، كما اعتقلت ثلاثة آخرين في مخيم /عسكر/ بمدينة نابلس بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وصرحت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين اثنين من محافظة /قلقيلية/، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما، أما في مخيم /قلنديا/ شمال القدس فقد اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين عقب دهم منازلهم وتفتيشها.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني، قامت خلال الأسابيع الأخيرة، بتصعيد مداهماتها واقتحاماتها للقرى والبلدات بالضفة الغربية والقدس المحتلتين ورفعت من وتيرة اعتقالاتها بحق النشطاء والشباب الفلسطينيين.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios