رابطة أبطال إفريقيا: شباب بلوزداد وشبيبة القبائل لتحقيق انطلاقة موفقة

رابطة أبطال إفريقيا
08/02/2023 - 13:46

يخوض ممثلا كرة القدم الجزائرية في منافسة رابطة أبطال إفريقيا، شباب بلوزداد وشبيبة القبائل، مرحلة المجموعات خارج الديار يومي الجمعة والسبت، أمام على التوالي الزمالك المصري وبترو أتلتيكو الأنغولي.

شباب بلوزداد، حامل لقب البطولة الوطنية لثلاثة مواسم متتالية، سيتنقّل إلى القاهرة لرفع التحدي أمام الزمالك المصري، الذي يمرّ بفترة فراغ رهيبة في البطولة المصرية.

وفي أولى مواجهات المجموعة الرابعة، يسعى الشباب لتحقيق انطلاقة موفقة أمام الزمالك المتعود على المشاركة في مثل هذه المواعيد.

وبقيادة المدرب البرتغالي، خيسوالدو فيريرا، المُقال في مرحلة أولى لسوء النتائج، قبل أن يتم الاحتفاظ به، حيث تحتل التشكيلة المصرية حاليًا المركز الرابع في البطولة المحلية، برصيد 29 نقطة وبفارق 8 نقاط عن غريمه الأزلي الأهلي المصري.

ويطمح الشباب الذي سيفتقد لخدمات قائده ومدافعه الأوسط، سفيان بوشار المعاقب، للعودة من رحلته المصرية بنتيجة مُرضية، خاصة وأنّ هذه المنافسة تشكّل هدفًا رئيسًا للنادي العاصمي الذي عرف خلال هذا الأسبوع، تغييرات على مستوى العارضة الإدارية بتعيين مهدي رابحي خلفًا لمحمد بن حاج.     

ويبقى المدرب التونسي للشباب، نبيل الكوكي مطالبًا بإعادة شحن معنويات لاعبيه خاصة وأنّ ثمانية منهم كانوا ضمن منتخب المحليين في شان 2022 التي عاد لقبها لمنتخب السنغال على حساب الجزائر (0-0 : 4-5 بضربات الترجيح)

 وفي المباراة الأخرى للمجموعة الرابعة، سيستقبل الترجي الرياضي التونسي الذي بلغ الموسم الماضي المربع الذهبي، ضيفه نادي المريخ السوداني.

من جهتها، تعود شبيبة القبائل من جديد إلى المنافسة القارية بعد سنتين من الغياب، وستواجه لحساب المجموعة الأولى، النادي الأنغولي العتيد، بترو أتلتيكو، الرائد الحالي للبطولة المحلية الذي سجّل مؤخرًا سلسلة إيجابية بأربع انتصارات وتعادل.

وتتواجد التشكيلة القبائلية في وضعية حرجة بعد مرحلة الذهاب من البطولة الوطنية (م15 - 12 ن)، لذا تسعى إلى الاستثمار في كل طاقاتها وجعل المنافسة القارية كوسيلة تحفيز خلال الشطر الثاني للموسم.

وتحت قيادة المدرب ميلود حمدي، سجّل الكناري ثلاثة تعثرات متتالية في البطولة، وهو ما جعل إدارة النادي تستغل 'المركاتو' الشتوي لتدعيم صفوفه من أجل، أولاً، ضمان البقاء محليًا، ثم التفكير في الذهاب بعيدًا قاريًا. ولبلوغ هذا الهدف، خاضت شبيبة القبائل تربصًا بتركيا تخللته مباريات ودية.

وتمّ تأجيل المباراة الثانية للمجموعة الأولى، بين الوداد البيضاوي وفيتا كلوب الكونغولي إلى شهر مارس المقبل، بسبب مشاركة الوداد في كأس العالم للأندية.