مسرح قالمة الجهوي يقدّم مسرحية ''مدينة الزمرد'' للأطفال بقسنطينة

جانب من مسرحية مدينة الزمرد
15/02/2023 - 10:10

شهد مسرح قسنطينة الجهوي، مساء الثلاثاء، تقديم العرض الشرفي لمسرحية "مدينة الزمرد'' الموجّهة للأطفال التي أنتجها مسرح قالمة الجهوي.

وسط حضور غفير  للأطفال، سافرت "مدينة الزمرد" (60 دقيقة) بالبراعم إلى عالم الخيال مع البطلة زهرة و أصدقائها وهم يرغبون في تحقيق حلمهم بمساعدة  الساحر. 

ومن خلال موسيقى جذابة وسينوغرافيا ملوّنة، جرى تجسيد المسرحية عبر ثمانية ممثلين في قالب خيالي، تبلورت فيه مغامرات زهرة وأصدقائها وهم يسعون لتحقيق أحلامهم بمساعدة  ساحر، حيث يكتشفون قوتهم. 

وتمكّنت الطفلة زهرة بمعية أصدقائها الأطفال الذين حضروا  العرض من قضاء لحظات من المتعة في مغامرت طفولية انتهت بنقل رسالة قوية لجمهور الأطفال مفادها أنّ الأحلام تتحقق  بالاعتماد على الذات.  

وأخرج نبيل سعدان مسرحية "مدينة الزمرد" التي اقتبستها، فائزة بيبشي، عن رواية "ساحر أوز العجيب'' للكاتب الأمريكي فرانك بوم (1856-1919).

وأوضح مدير مسرح قالمة، حليم رحموني، أنّ عرض هذه المسرحية  يأتي إيذانًا بتخرج أول دفعة لورشة الفنون  الدرامية في المسرح ذاته. 

وأضاف رحموني: "يتعلق الأمر بمسرحية عالمية اقتبست لفائدة جمهور الأطفال"، وأثنى رحموني على أداء الممثلين في هذه المسرحية، مشيرًا إلى أنّ ورشة  الفنون الدرامية التي أطلقت منتصف جويلية 2022 أطّرها أساتذة من المعهد العالي لمهن فنون العرض والسمعي البصري.  

من جهته، أبرز نبيل سعدان أهمية هذه النوع من الأعمال الفنية  في تنمية ذكاء الأطفال.