الصين: تغلبنا رسميًا على كورونا

كورونا العالم
19/02/2023 - 11:19

أكد رئيس مكتب لجنة الشؤون الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وانغ يي، أنّ بلاده نجحت في التغلب على وباء كورونا، ومستعدة لاستئناف اتصالاتها بشكل كامل مع أوروبا والعالم    

في اجتماع مع رئيس دبلوماسي الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، في ميونيخ، أضاف وانغ يي: "نجحت الصين في الخروج من مرحلة الوباء ومستعدة لاستئناف الاتصالات بشكل كامل مع أوروبا والعالم"، وفق ما جاء في بيان الخارجية الصينية.

وشدّد المسؤول الصيني، على أنّ الأطراف يمكن أن تستعد بنشاط لاجتماعات جديدة بين قادة الصين والاتحاد الأوروبي والاستفادة الكاملة من آليات الحوار رفيع المستوى في مختلف المجالات من أجل استعادة التعاون إلى مستويات ما قبل الوباء في أقرب وقت ممكن.

وأشار أيضًا إلى أنه يتعين على الصين والاتحاد الأوروبي الحفاظ على تعاون مفتوح والحفاظ بشكل مشترك على استقرار سلاسل الإنتاج والإمداد العالمية.

وفي وقت سابق، أعلنت اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، أنها حققت"نصرا حاسما" في الوقاية من وباء (كوفيد-19)، والسيطرة عليه في البلاد.

وفي ديسمبر من العام الماضي، بدأت السلطات الصينية في تخفيف سياسة مكافحة كوفيد-19 والتي ظلت لمدة ثلاث سنوات تقريبا الأكثر صرامة في العالم.