أزيد من 130 مؤسسة تشارك في الطبعة الثانية للمعرض الدولي للأغذية والتغليف

الصناعة
20/02/2023 - 15:52

يشارك أزيد من 130 مؤسسة وطنية وأجنبية في فعاليات الطبعة الثانية للمعرض الدولي للأغذية والتغليف "أغروباك إكسبو" التي افتتحت اليوم الاثنين بالمركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة.

ويشكل هذا المعرض الذي يستمر إلى غاية الخميس المقبل، فرصة لالتقاء المتعاملين الاقتصاديين بهدف التعرف على اخر المستجدات المتعلقة بالمواد الأولية، والمعدات والتقنيات المستخدمة في مجال الأغذية والتغليف، وهذا من أجل دعم شعبة الصناعات الغذائية وغيرها وتشجيع الاستثمار وخلق شراكات دولية وتطوير المنتوج الوطني، حسب المنظمين.

ولدى إشرافه على افتتاح التظاهرة، نيابة عن وزير القطاع، أحمد زغدار، أبرز الأمين العام لوزارة الصناعة، صالح الدين بلبيريك، أهمية شعبة الصناعات التحويلية الغذائية والتي تشغل حاليا نحو 170 ألف منصب مباشر وغير مباشر، مع تسجيل قيمة صادرات تفوق 500 مليون دولار.

واعتبر أن هذه الشعبة من "أهم الفروع الاستراتيجية" التي تؤثر بشكل كبير على مؤشرات التشغيل وزيادة القيمة المضافة وإحلال الواردات، مؤكدا الأهمية التي توليها السلطات العمومية لهذه الشعبة لاسيما من خلال التسهيلات التمويلية.

ولفت المسؤول إلى أن وزارة الصناعة أشرفت على إنشاء تكتل مهني خاص بشعبة الصناعة التحويلية الغذائية، مما يساهم في تنظيم الشعبة وتعزيز الحوار مع المهنيين من أجل البحث عن حلول من شأنها تطوير هذا النشاط، خاصة في ظل وجود فوائض في الانتاج الفلاحي.

وفي ذات السياق، أشار إلى وجود 500 مشروع على مستوى الوزارة يخص الصناعات التحويلية الغذائية، لافتا إلى إمكانية ان تصل هذه المشاريع إلى 1000 مشروع بنهاية السنة.
وفي رده عن سؤال حول العقار الصناعي، أكد أن الحكومة تعمل على هذا الملف حيث سيتم "قريبا" إصدار القانون الخاص بالعقار.