بدء الصالون الدولي للسياحة والسفر والنقل بوهران

وهران: افتتاح الصالون الدولي للسياحة والسفر والنقل
22/02/2023 - 13:30

افتتحت اليوم الأربعاء بمركز المؤتمرات "محمد  بن أحمد" لوهران، فعاليات الطبعة الثالثة عشر للصالون الدولي للسياحة والسفر والنقل، بمشاركة أزيد من 30 عارضًا، والمميّز في هذه الطبعة هو التركيز على موضوع الرقمنة في الصناعة السياحية من خلال برمجة عدة محاضرات.

وصرّح  نور الدين داودي ، أنّ الموعد يشكّل فرصة للعارضين الجزائريين للالتقاء بنظرائهم الأجانب  لتبادل الخبرات في مجال استعمال التكنولوجيات الحديثة و الرقمنة في قطاع  السياحة .

ويحضر في هذه التظاهرة المقامة تحت رعاية وزارة السياحة و الصناعة التقليدية  متعاملون من الجزائر وتونس ومصر والمملكة العربية السعودية وقطر وتنزانيا والسنغال وتركيا والصين، لعرض خدماتهم في مجال السياحة والأسفار والنقل والفندقة والتجهيز وأنظمة الحجوزات الحديثة والتجهيز الفندقي.

ويعدّ هذا الموعد من بين أهم التظاهرات الوطنية المنظمة دوريًا، كما يعتبر فضاءً للمتعاملين الجزائريين لتثمين المؤهلات السياحية والموروث الثقافي التي تزخر  بها الجزائر والترويج لعروضهم ومنتجاتهم بغية ترقية المقصد السياحي الجزائري.

ويتيح هذا الصالون اكتشاف تنوع المنتجات السياحية المعروضة من طرف  وكالات السياحة والأسفار، في ظلّ التخفيضات المقدّمة من طرف شركات النقل الجوي، خاصةً مع اقتراب عطلة الربيع وتحضيرًا لشهر رمضان الذي يسجّل إقبالاً كبيرًا لأداء مناسك العمرة وتحسبًا لموسم الاصطياف.

وبالموازاة مع ذلك، برمجت وكالة الإشهار والمعارض " أسترا " المنظمة لهذا  الحدث الاقتصادي، لقاءات ثنائية من أجل إرساء سبل الشراكة بين المتعاملين الجزائريين والعارضين الأجانب و تنظيم سلسلة من المحاضرات تتناول مواضيع ذات  الصلة بالسياحة بصفة عامة من تنشيط خبراء في المجال وجولات سياحية لفائدة العارضين لاكتشاف مدينة وهران .

الصالون الذي يدوم أربعة أيام، يشتمل على جناح لمنتجات الصناعة التقليدية الفنية التي تعتبر عاملاً لتطوير السياحة.