أمطار رعدية مرتقبة ورياح قوية في 28 ولاية بدءً من هذا الجمعة

Pluies
23/02/2023 - 13:45

أعلن الديوان الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، عن هطول أمطار رعدية مرتقبة وهبوب رياح قوية في 28 ولاية بدءً من هذا الجمعة   بغرب ووسط وجنوب الجزائر.

تخص النشرية التي صنفت في درجة اليقظة "البرتقالية" وتمتد صلاحيتها من الساعة السادسة صباحا إلى غاية الثالثة ظهرا من هذا الجمعة.

ويُتوقع أن تشهد ولاية بشار، هطول كمية أمطار ما بين 15 و25 ميلمترًا، كما يرتقب أن تكون كل من ولايات تلمسان، عين تموشنت، وهران، مستغانم، سيدي بلعباس، معسكر، غليزان، تيارت، سعيدة، النعامة والبيض ابتداءً من منتصف نهار الجمعة وإلى غاية الساعة الحادية عشر ليلاً، تساقط أمطار غزيرة ما بين 20 و40 ميلمترًا وقد تصل أو تتجاوز محليًا 50 ميلمترًا.

وستمتد هذه الأمطار إلى كل من ولايات الشلف، تيبازة، الجزائر، بومرداس، البليدة، عين الدفلى، المدية، تيسمسيلت، الأغواط والجلفة، حيث من المرتقب أن تتراوح كمية الأمطار ما بين 20 و40 ميلمترًا، ويمكن أن تصل أو تتجاوز محليًا الـ 50 ميلمترًا.

وتمتد صلاحية النشرية بالولايات المشار إليها من الساعة السادسة مساءً من هذا الجمعة إلى غاية صباح يوم السبت.

بالتزامن، ستعرف عدة ولايات من جنوب البلاد هذا الجمعة هبوب رياح قوية مصحوبة أحيانًا بعواصف رملية.

وتخص هذه النشرية التي وضعت في مستوى اليقظة "برتقالي" كلا من تندوف، بني عباس، أدرار، تيميمون، عين صالح والمنيعة.

وستكون هذه الرياح بسرعة تتراوح ما بين 60 و70 كيلومترًا في الساعة، وستتجاوز أحيانًا 80 إلى 90 كيلومترًا في الساعة، وتكون مصحوبة بعواصف رملية طيلة مدة صلاحية هذه النشرية التي تمتد من الساعة التاسعة صباحًا إلى غاية التاسعة ليلاً من هذا الجمعة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios