طواف الجزائر للدراجات 2023: مشاركة 17 فريقا من 13 بلدا في الطبعة الـ23

طواف الجزائر
23/02/2023 - 17:02

يشارك 17 فريقا من 13 بلدا في منافسات الطبعة 23 لطواف الجزائر للدراجات 2023، المقررة ما بين 7  و16 مارس القادم، حسبما علم يوم الخميس من الاتحادية الجزائرية للدراجات.

وأوضح المصدر "سيشارك في الطبعة الـ23 من طواف الجزائر 17 فريقا يمثلون 13 بلدا من بينهم الجزائر, في هذه المنافسة ذات الطابع الدولي".

ويقسم طواف الجزائر 2023 على 10 مراحل, مرورا عبر مختلف المدن الجزائرية, وهي برج بوعريريج, المسيلة, بوسعادة, بسكرة, باتنة, سطيف, قسنطينة, سكيكدة, جيجل, بجاية وتيزي وزو.

وبالإضافة إلي الجزائر (البلد المنظم), تعرف الدورة حضور كل من فرنسا, ألمانيا, إيطاليا, تركيا, هولندا, بلجيكا, رومانيا, أريتيريا, العراق, تونس, ماليزيا, سلطنة عمان.

وفضلا عن هذه الدول, تسجل المنافسة تواجد سبعة أندية أوروبية, 3 من قارة آسيا و2  من إفريقيا, إضافة إلى خمسة منتخبات وطنية وسبعة فرق قارية.

ومن بين البلدان المعنية بطواف 2023, 10 منها سبق لها المشاركة في الطبعات السابقة للمنافسة.

وستكون الجزائر ممثلة بأربعة فرق وهي مادار, مجد القرارة , نادي دالي براهيم وأمل المالح.

وينظم طواف الجزائر, الذي يدخل في رزنامة دورة إفريقيا للاتحاد الدولي للدراجات, وفق القوانين المعمول بها  من قبل الاتحاديتين الجزائرية والدولية, كما سيكون تحت مراقبة محافظ السباق ومفتش مكافحة المنشطات.

الفرق المشاركة:
المنتخب الجزائري, المنتخب التونسي, المنتخب  العماني, المنتخب العراقي, المنتخب الأريتيري, سوفر سافيني دو أو أم زاد (رومانيا), آل سيكل (فرنسا), تيم تيرينغانو بوليغون (ماليزيا), أومبراس ذا وورلد سايكلين (ألمانيا), كيو 36.5 كونتينونتل تيم (ايطاليا), بيكوز بيليدييسي سبور كولوبو (تركيا), يونيفرس سايكلين (هولندا), تارتيليتو إيزوريكس (بلجيكا), فريق مادار (الجزائر), مجد القرارة (الجزائر), نادي دالي براهيم (الجزائر) وأمل المالح (الجزائر).